مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البرازيل تواجه باراجواي لمواصلة الصحوة في تصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

يسعى منتخب البرازيل لتحقيق انتصاره الثاني على التوالى فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2026، عندما يحل ضيفاً على منافسه منتخب باراجوي.

وتقام مباراة باراجواى ضد البرازيل فى الثالثة والنصف فجر غد، الأربعاء، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026.

وحقق منتخب البرازيل مؤخرا فوزًا صعبًا على الإكوادور بهدف نظيف، فى المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، على استاد ماور أنتونيو دي كوتو بيريرا.

ونجح منتخب السامبا فى انتزاع فوز مهم يُعيد التوازن للبرازيل في جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وارتقى منتخب البرازيل للمركز الرابع فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث رفع رصيده للنقطة 10، بينما يأتى منتخب باراجوى فى المركز السابع برصيد ست نقاط.

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 18 نقطة، ويأتي خلفه منتخب أوروجواي برصيد 14 نقطة، ثم كولومبيا ثالثًا برصيد 13 نقطة.

فينيسيوس يعتذر لجماهير البرازيل عقب توديع كوبا أمريكا 2024

حرص فينيسيوس جونيور نجم منتخب البرازيل وريال مدريد، على الاعتذار إلى جماهير بلاده على توديع بطولة كوبا أمريكا 2024.

وفاز منتخب أوروجواي ضد البرازيل، بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت بينهما منذ أيام في منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

ولم يشارك فينيسيوس في مباراة البرازيل ضد أوروجواي، الماضية في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، وذلك بسبب إيقافه بسبب الإنذارات.

وقال أوروجواي في بيانًا رسميًا أصدره للاعتذار إلى جماهير البرازيل: “لقد انتهت بطولة كوبا أمريكا وحان الوقت للتفكير ومعرفة كيفية التعامل مع الهزيمة، يبدأ الشعور بالإحباط مرارًا وتكرارًا في ركلات الترجيح”.

وتابع: “لقد فشلت في الحصول على بطاقتين صفراء، شاهدت الإقصاء من الخارج مرة أخرى ولكن هذه المرة كان خطأي، أعتذر عن ذلك، أعرف كيف أستمع إلى الانتقادات وأقساها، صدقوني أنا قادم من الداخل”.

وأتم فينيسيوس حديثه قائلا: “لحسن الحظ، فإن رحلتي مع المنتخب الوطني قد بدأت للتو بجانب زملائي، ستتاح لي الفرصة لنقل فريقنا الوطني إلى المكان الذي يستحقه، سوف نعود إلى القمة، أحبك ونحن معا”.