مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. انطلاق فعاليات معرض نينوى الدولي الثالث للبناء والإعمار والطاقة

نشر
الأمصار

إنطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض نينوى الدولي الثالث للبناء والإعمار والطاقة .

وصرح مدير معرض نينوى الدولي اركان الفيصل: إنه "دعما وتشجيعا لعملية البناء والاعمار وبغية خلق الفرص الاستثمارية للعمل وبمشاركة كبيرة من قبل القطاع الخاص والعام شهدت مدينة الموصل اقامة معرض  نينوى الدولي الثالث للبناء والاعمار والطاقة في منطقة الشلالات في الجانب الايسر لمدينة الموصل للفترة من 9 / إلى 11 سبتمبر 2024 ويستمر ثلاثة أيام متتالية ".


وتابع خلال تصريحاته ان "المعرض شهد مشاركة عدد من الشركات في مختلف مجالات البناء والاعمار والطاقة والتجارة والتنمية بحضور رسمي من قبل الحكومة المحلية وعدد من النواب والقيادات الأمنية".
وتابع ان "المعرض يطرح  فرصا استثمارية وعمل الشركات التي تقوم بها على أساسها يتم التواصل ما بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لاختيار افضل الشركات في هذه المجالات".

الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامة بمساعدة العراق في محاربة الفساد

أكد سفير الاتحاد الأوروبي في العراق توماس سايلر، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بمساعدة العراق في محاربة الفساد، فيما أشار إلى بحثه مع رئيس الوزراء آلية مساعدة العراق في هذا الشأن.

وتابع سايلر خلال كلمته في المنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد : "نتقدم بالشكر لرئيس هيئة النزاهة والحكومة واعضاء البرلمان للتعاون من اجل تعزيز النزاهة".
واضاف، "عملنا مع النزاهة ضمن مشروع الاتحاد الاوروبي لدعم النزاهة والرقابة المالية في العراق بميزانية 5 مليون يورو وهناك استراتيجية مكملة بقيمة 4،5 مليون يورو". 
واشار، الى ان "الاتحاد الاوروبي ملتزم بمساعدة العراق في محاربة الفساد"، منوها انه "خلال مقابلة مع رئيس الوزراء تم بحث الية مساعدة العراق في مكافحة الفساد".
وتابع، "نتحدث مع اعضاء مجلس النواب والجهات المختصة عن ماهو افضل تشريع لمكافحة الفساد"، مستدركا بالقول "لايجب ان يكون هناك عفو عن الاشخاص الفاسدين".
واردف، "لابد ان يكون هناك تعاون بين جميع المؤسسات العربية المعنية لتعزيز النزاهة".

واشنطن: أنشأنا اللجنة العسكرية العليا الأمريكية العراقية للقضاء على الإرهاب

وفي سياق منفصل، أعربت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، عن تقدير الولايات المتحدة للعراق كشريك لها وبشكل خاص على جبهة مكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر - فى بيان - "كجزء من حوار التعاون الأمني ​​المشترك بين الولايات المتحدة والعراق:" أنشأنا اللجنة العسكرية العليا الأمريكية العراقية التي ستنظر في انتقال التحالف العالمي إلى علاقة تعاون أمني ثنائية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والعراق"، وفقا لما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية.