مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بريطانيا: ليس لدينا خيار سوى خفض بدل الوقود الشتوى للمتقاعدين

نشر
الأمصار

قال وزير الأعمال في بريطانيا جوناثان رينولدز، إن حكومة السير كير ستارمر "ليس لديها خيار" بشأن خفض بدل الوقود الشتوي، وحث نواب حزب العمال على دعم الخطة قبل تصويت مجلس العموم على هذه القضية.

واعترف وزير الأعمال في بريطانيا جوناثان رينولدز، بأنه كان قرارًا صعبًا يعكس الحالة المزرية للمالية العامة، وحث الزملاء على "الاعتراف بالسياسة ودعمها" في تصويت يوم الثلاثاء.

وفي حديثه على راديو تايمز، قال وزير الأعمال في بريطانيا جوناثان رينولدز: "إصلاح أسس البلاد لا يتعلق فقط بأشياء صعبة مثل هذه، وهي قرارات من الناحية المثالية لن تضطر إلى اتخاذها. إنه يتعلق بكيفية الوصول إلى مستقبل أفضل".

وعلى شبكة سكاي نيوز البريطانية، قال وزير الأعمال في بريطانيا جوناثان رينولدز، لأعضاء البرلمان: "يتعين علينا أن نكون الفريق الذي يصلح هذا البلد. لا تعتمدوا على زملائكم لاتخاذ القرارات الصعبة الضرورية".

وأصر وزير الأعمال في بريطانيا جوناثان رينولدز، على أن الحكومة لم يكن لديها خيار بشأن خفض بدل الوقود الشتوي، مشيرًا إلى التزامات مثل تعويض مشغلي مكاتب البريد والمال لصناعة الصلب، بينما دافع عن قرار الإنفاق على زيادة أجور 5-6% للعاملين في القطاع العام.

وعندما سئل عن سبب عدم إدراج السياسة في بيان حزب العمال الانتخابي، قال وزير الأعمال في بريطانيا جوناثان رينولدز، إن الحزب "لم يكن يعرف الوضع الذي سيرثه"، والآن ليس لديه خيار.

وقال وزير الأعمال في بريطانيا جوناثان رينولدز، أيضًا إنه ليس من العدل أن نقترح أن وزيرة الخزانة راشيل ريفز كانت تتصرف مثل "الشخص الشرير" بشأن الخفض، وهو الاتهام الذي وجهه ميك لينش، الأمين العام للاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية والنقل البحري في مؤتمر اتحاد النقابات العمالية يوم الاثنين.

وقال وزير الأعمال في بريطانيا جوناثان رينولدز: "لا أعتقد أن هذا عادل بأي حال من الأحوال. ما تمكنا من فعله هو أولاً وقبل كل شيء أن نكون جادين بشأن القرارات التي اتخذتها الحكومة السابقة.. إنه لا يشبه على الإطلاق نوع التقشف الذي رأيناه في عهد جورج أوزبورن. إنه اعتراف بأن الحكومة السابقة قطعت التزامات لا تستطيع الوفاء بها، لذا يتعين علينا أن نكون مسئولين في هذا الشأن".

ورفض وزير الأعمال في بريطانيا جوناثان رينولدز، الاقتراح بأن المتقاعدين قد يموتون من البرد هذا الشتاء نتيجة لسياسة الحكومة.

وعندما سُئل عما إذا كان هو والحكومة يقبلان هذا الاحتمال، قال وزير الأعمال في بريطانيا جوناثان رينولدز، لبرنامج توداي على راديو بي بي سي 4: "لا. نحن نتأكد من قدرتنا على طمأنة الناس بالقول إن معاش التقاعد الحكومي أعلى من الشتاء الماضي وفواتير الطاقة أقل من الشتاء الماضي".

نمو التجارة الخارجية للصين بنسبة 6% خلال أول 8 شهور من العام

أظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم الثلاثاء نمو إجمالي التجارة الخارجية من السلع للصين مقومة باليوان الصيني خلال أول 8 شهور من العام الجاري بنسبة 6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كان إجمالي قيمة التجارة الخارجية للصين مقومة باليوان خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي قد زاد بنسبة 2ر6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وخلال الأشهر السبعة الأولى وصل إجمالي قيمة التجارة الخارجية للصين إلى 5ر3 تريليون دولار، حيث بلغت قيمة الصادرات 01ر2 تريليون دولار  والواردات 49ر1 تريليون دولار لتسجل الصين فائضا تجاريا بقيمة 518 مليار دولار بزيادة نسبتها 9ر7% سنويا.