مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في ليبيا اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

نشر
الأمصار

أعلن مصرف ليبيا المركزي عن أسعار اصرف الدولار والعملات الدولية أمام الدينار، في تعاملات اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، وقد بلغ متوسط سعر صرف الدولار 4.7715 دينار، مسجلاً صعوداً جديداً.

وبلغ متوسط سعر صرف اليورو 5.2668 دينار، والجنيه الإسترليني 6.2411 دينار، والدولار الكندي 3.5178 دينار ليبي، والليرة التركية 0.140 دينار، حسب الأسعار المعلنة من المصرف، الذي يمثل السوق الرسمية للعملة.

وبالنسبة للعملات العربية بلغ متوسط سعر صرف الريال السعودي 1.2714 دينار، والدرهم الإماراتي 1.2991 دينار، والدينار التونسي 1.5647 دينار، والدرهم المغربي 0.4903 دينار ليبي، ويضاف إلى هذه الأسعار ضريبة 27%.

أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية مقابل الدينار في السوق الموازي

فيما يلي رصد لأخر أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في تعاملات اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، وفقا للأرقام الواردة عن تداولات السوق السوداء.

ونعرض أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية والذهب والفضة والصكوك أمام الدينار الليبي في تعاملات اليوم تحديث يومي، من الصفحات المتخصصة برصد الأسعار القيم الآتية:

سعر صرف الدولار الأمريكي:
الدولار 7.31 طرابلس.
الدولار 7.34 بنغازي.
الدولار 7.31 زليتن.
سعر صرف الدولار (فئة 50) 7.56 دينار

سعر صرف اليورو 7.91 دينار

سعر صرف الباوند الإسترليني 9.30 دينار

تحويل الدولار لتركيا 7.37 دينار

الدولار حوالة دبي 7.38 دينار

سعر صرف الدينار التونسي 2.37 دينار

سعر صرف الليرة التركية 0.20 دينار

سعر صرف الدينار الأردني 10.25 دينار

سعر صرف الجنيه المصري 0.140 دينار

سعر الفضة الكسر بـ5.00 دينار

سعر الذهب الكسر عيار 18 بـ430 دينار

سعر الذهب الكسر عيار 21 بـ501.6 دينار

سعر الذهب المسبوك بـ435 دينار للجرام

الدولار بشيك التجارة والتنمية 7.90 دينار

الدولار بشيك الجمهورية 7.83 دينار

الدولار بشيك الوحدة 7.89 دينار

الدولار بشيك التجاري الوطني 7.90 دينار

الدولار بشيك التنمية 7.92 دينار الوحدة - بنغازي 7.91 دينار.

الدبيبة يبحث مع السفيرة الكندية تسهيل سفر الليبيين إلى بلادها

استقبل عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، اليوم الإثنين، في مكتبه بديوان مجلس الوزراء، سفيرة كندا لدى ليبيا إيزابيل سافارد.

وناقش اللقاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون في مجالات مختلفة، منها تسهيل منح التأشيرات للمواطنين الليبيين الراغبين في السفر إلى كندا.

وتطرق اللقاء، إلى مناقشة توسيع فرص المنح الدراسية المُقدمة للطلبة الليبيين للدراسة في الجامعات الكندية، وتفعيل الاتفاقيات المتعلقة بالتعليم وتسهيل إجراءاتها.

الدبيبة يطلع مسئولة الأمم المتحدة على مستجدات الأوضاع في ليبيا

ومن جهة أخرى، التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، بوكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو.

من جانبه أطلع الدبيبة وكيلة الأمين العام على جهود الحكومة الرامية لتحسين الأوضاع الأمنية في طرابلس، وتعزيز سيادة القانون.

كما بحث دبيبة مع ديكارلو، التطورات والمستجدات السياسية في ليبيا، وتوحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم الاستقرار في البلاد، وأهمية الدفع بالعملية السياسية إلى الأمام من أجل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وجدد رئيس حكومة الوحدة، التأكيد على موقفه بشأن إجرائها وفق قوانين نزيهة وعادلة.

كما أطلع دبيبة وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، على الجهود التي تبذلها الحكومة ضمن إطار حملة عاصمة السلام، التي تهدف إلى تحسين الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس، بما في ذلك تعزيز الأمن والإفراج عن المحتجزين بشكل غير قانوني، وتعزيز سيادة القانون وتحقيق العدالة.

وأعرب الطرفان، خلال اللقاء، عن أهمية دعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتحقيق الاستقرار المستدام في البلاد، وتسهيل عملية الانتقال السياسي من خلال الحوار والمصالحة الوطنية.