مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسعار الذهب في مصر اليوم 11 سبتمبر

نشر
الأمصار

سجل سعر الذهب اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، في مصر، استقرارًا في بداية التعاملات، بعد آخر ارتفاع سجله أمس، إذ صعد عيار 21 الأكثر تداولًا بنحو 10 جنيهات.

سعر الذهب في مصر اليوم الاربعاء:

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 3874 جنيها للجرام.
سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا 3390 جنيها.
وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2905 جنيهات للجرام.
أما سعر الجنيه الذهب فسجل 27120 جنيها.

سعر مصنعية الذهب والدمغة
تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب اليوم فى مصر
تعد أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين؛ نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح  الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء في مصر أو بباقي الدول العربية.

عوامل تحدد سعر الذهب عالميًا
يعد الذهب من السلع المتداولة يومياً، ولذلك فإن سعر الذهب عالميا قابل للارتفاع والانخفاض بشكلٍ مستمر يومياً.

وهناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكلٍ أو بآخر على سعر جرام الذهب منها.

معدل سعر الفائدة عالميا: يتم تحديد معدل الفائدة من قبل البنوك المركزية فى بلدان العالم إما برفع قيمتها أو خفضها، وذلك وفقاً لحالة البلد الاقتصادية.

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية
ويهتم الكثير بالبحث عن سعر جرام الذهب عيار 21 فهو من الأكثر بحثا عند الإقبال على الزواج أو الخطوبة أو المناسبات المختلفة، فهو العيار المفضل لدى شريحة كبيرة من المصريين خاصة عند شراء المشغولات مع عيار 18 ، بخلاف عيار 24.

سعر عيار 21 سجل نحو 3,445 جنيها للشراء ، فيما سجل السعر بدون مصنعية قبل أيام نحو 3495 جنيها للشراء مقارنة بنحو 3190 يوم 120 يوليو الماضي ، ويضاف عليه سعر مصنعية قد يصل إلى 200-250 جنيها.