مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تايلور سويفت تعلن تأييد كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

نشر
النجمة تايلور سويفت
النجمة تايلور سويفت

أعلنت النجمة تايلور سويفت، دعمها الصريح لنائبة الرئيس كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

سويفت تعرب عن قلقها من استخدام الذكاء الاصطناعي في نشر معلومات مغلوطة الانتخابات الأمريكية

وجدير بالذكر، أن مواقف سويفت السياسية كانت محل تساؤلات من قبل جمهورها الضخم، ويأتي دعم سويفت لكامالا بعد وقت قصير من انتهاء المناظرة بين هاريس و الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، و هذه الخطوة وضعت حداً للتكهنات التي استمرت طوال فترة الحملة الانتخابية.

وقد نشرت سويفت عبر حسابها على "إنستجرام"- الذي يتابعه أكثر من 283 مليون شخص- سويفت رسالة مباشرة إلى جمهورها بعد المناظرة، قائلة: "كما فعل الكثير منكم، شاهدت المناظرة الليلة. إذا لم تتخذ قرارك بعد، فهذا هو الوقت المناسب للبحث في القضايا و المواقف التي يتبناها المرشحون حول المواضيع التي تهمك. بصفتي ناخبة، أحرص على متابعة كل التفاصيل المتعلقة بسياساتهم وخططهم لهذا البلد".

كما أبدت سويفت قلقها من استخدام الذكاء الاصطناعي في نشر معلومات مغلوطة، مشيرةً إلى أن موقع حملة ترامب قد نشر محتوى مؤيداً له باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل غير دقيق.

وأوضحت سويفت بقولها: "هذا الأمر أثار مخاوفي بشكل كبير حول تأثير الذكاء الاصطناعي على نشر المعلومات المضللة. ومن هذا المنطلق، شعرت بضرورة توضيح موقفي بكل شفافية كناخبة. الطريقة الأبسط لمواجهة المعلومات المغلوطة هي التمسك بالحقيقة، ولهذا سأدلي بصوتي لكامالا هاريس وتيم والز في انتخابات 2024".

كما أكدت أنها اتخذت هذا القرار بناءً على موقف هاريس من قضايا الحقوق المدنية وحقوق المرأة، مشيرة إلى أنها ترى في هاريس قائدة قوية وهادئة قادرة على توجيه البلاد نحو الأفضل. كما أشادت باختيار هاريس لتيم والز كنائب لها، واصفة إياه بأنه مدافع قديم عن حقوق المثليين وحق المرأة في جسدها.

كما وجهت سويفت لمتابعيها ، خاصة للذين سيصوتون لأول مرة، دعت سويفت إلى ضرورة التسجيل للتصويت وقالت: "من الأسهل بكثير التصويت المبكر، لذا تأكدوا من القيام بذلك".

وفي إشارة ساخرة إلى الانتقادات السابقة التي وجهها السناتور جيه دي فانس، أحد داعمي ترامب، اختتمت سويفت منشورها بروح فكاهية واصفة نفسها بأنها "سيدة القطط بلا أطفال".