مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

احتفالات على مواقع التواصل باليوم الوطني السعودي 94

نشر
الأمصار

احتفاء واسع بـ اليوم الوطني السعودي 94 على مواقع التواصل مع قرب الاحتفال الرسمي بالمناسبة التي تحل 23 سبتمبر من كل عام.

اليوم الوطني السعودي 94

يحل اليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام، وهو مناسبة مميزة يحتفل خلالها السعوديون بذكرى مرور 94 عاماً على توحيد المملكة.

وتُعد هذه المناسبة الوطنية المهمة فرصة لتقييم الإنجازات التي حققتها البلاد، والتي تعكس دور السعودية الريادي في مختلف المجالات.

يعتبر يوم 23 سبتمبر إجازة رسمية لجميع العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة، إذ يحق لهم الحصول على عطلة مدفوعة الأجر، وفقاً لأنظمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن المعتاد أن تدعو الوزارة جميع أصحاب العمل للتقيد بهذه الأنظمة.

وتشهد المملكة العربية السعودية هذا الأيام أجواء فرحة عارمة، احتفاء بـ اليوم الوطني الـ94، الذي يقام هذا العام تحت شعار "نحلم ونحقق"، وهو نفس شعار العام الماضي.

وبتلك المناسبة، تصدر هاشتاق #اليوم_الوطني_السعودي_94 ترند الهاشتاقات الأعلى تغريدا في موقع "إكس" ( تويتر سابقا) بالمملكة العربية السعودية.

وفي إطار الاحتفال بهذه المناسبة، أعلن رجال أعمال عن مسابقات وهدايا بتلك المناسبة، فيما بدأت المجمعات والشركات التجارية الإعلان عن عروض خاصة أيضا بتلك المناسبة.

وأطلقت جامعات ومدارس مسابقات لإتاحة الفرصة للطلاب للتعبير عن مشاعرهم في حب الوطن.

كما أعلنت جامعة جازان ممثلة بعمادة شؤون الطلاب عبر حسابها في موقع "إكس" بإطلاق مسابقة اليوم الوطني الـ 94 لطلاب وطالبات الجامعة.

ودعت جامعة الملك سعود بمناسبة ذكرى #اليوم_الوطني_السعودي_94 طلبة ومنسوبيّ الجامعة للمشاركة في مسابقة "شاعر اليوم الوطني" ومسابقة " الفلكلور الشعبي" التي تقيمها وحدة المسرح بالتعاون مع نادي المسرح.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه  المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، ، عن هوية اليوم الوطني الـ 94 للمملكة العربية السعودية، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، تحت شعار "نحلم ونحقق".
وتبرز الهوية التي امتدت من العام الماضي، المشاريع الضخمة التي تعتبر جزءًا من رؤية المملكة 2030، مما يمثل مكانة المملكة ودورها الريادي في جميع المجالات.

واستلهم شعار "نحلم ونحقق" من نجاح القيادة السعودية في تحويل أحلام السعوديين بالتنمية والرخاء والازدهار إلى حقائق، تتجسد على أرض الواقع في مشاريع النهضة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والعلمية التي تشهدها بلادهم تحت مظلة "رؤية 2023".