مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله اللبناني يستهدف الجيش الإسرائيلي في مستعمرة دان وقاعدة أبيريم

نشر
الأمصار

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الأربعاء، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة دان، وقاعدة أبيريم.

وأوضح الحزب - في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان - أنه "دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وردا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا على طريق النبطية - زبدين، تم استهداف حاجز عسكري في مستعمرة دان بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة".

كما استهدف "حزب الله" المقر المستحدث التابع لقوات الفرقة 146 في قاعدة أبيريم المستحدثة بصواريخ الكاتيوشا.

لبنان.. ميقاتي: نرفض التعايش مع وضعية الشغور الرئاسي

أعرب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، عن رفضه التعايش مع وضعية الشغور الرئاسي ، محذراً من تحولها إلى حالة فراغ مهدد للاستقرار الدستوري .

وشدد ميقاتي خلال جلسة مجلس الوزراء علي وجوب الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية، معتبرا - إحالة الموازنة إلى مجلس الوزراء من قبل وزارة المالية ضمن المهلة الدستورية، للسنة الثانية على التوالي - خطوة مقدرة رغم كل الظروف التي تواجهها لبنان.

كما لفت إلى أنّه سيتم اتخاذ خطوات وقرارات أساسية تتعلق بحقوق العاملين في القطاع العام، والزيادات المطروحة للمدنيين والعسكريين الحاليين والمتقاعدين موجودة ضمن مشروع الموازنة .


وقال «مع العلم أننا في صدد اتخاذ إجراءات مؤقتة تقضي بإعطاء العاملين في القطاع العام مساعدة اجتماعية، إلى حين إقرار الموازنة في مجلس النواب.

وفي ما يتعلق بالوضع جنوباً، أشار ميقاتي إلى النزوح الداخلي المستمر والذي وصل إلى حدود 140 ألف نازح ، مؤكداً أنّ هيئة الطوارئ بإشراف الوزير ناصر ياسين تعمل كل ما بوسعها للمساعدة والإغاثة وتقديم الخدمات.

وأدان رئيس الحكومة استمرار العدوان الإسرائيلي للشهر الحادي عشر واستهدافه المدنيين والطواقم الطبية والدفاع المدني.

كما أعلن ميقاتي أنّ لبنان أبلغ سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن بأنه سيتقدم بشكوى جديدة إلى المجلس بهذا الشأن، معربا عن أسفه لأن هذه الشكاوى تذهب إلى الأدراج ولم تتم متابعتها كما يجب.


ودعا ميقاتي إلى عدم استغلال الضائقة المالية والأزمة الاقتصادية لزيادة الأسعار، ورفع الأقساط المدرسية والجامعية بشكل كبير، طالبا من وزير التربية إيلاء هذا الشأن الاهتمام.

كما دعا وزير الاقتصاد والأجهزة المعنية إلى المبادرة لوضع حلول وحدود لهذه التحديات القاسية على المواطنين، وأن تتم مراقبة الأسعار.