مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير المالية الإسرائيلي: "علينا شن حرب في لبنان لإعادة السكان"

نشر
وزير المالية الإسرائيلى
وزير المالية الإسرائيلى

قال وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش للقناة 12، :"وضعت خطوطا حمراء لا لمحور فيلادلفيا فحسب فالانسحاب من نتساريم خطير جدا"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.
 

وتابع وزير المالية الإسرائيلي للقناة 12، :"علينا شن حرب في لبنان لإعادة السكان ولا اتفاق يستحق الورق الذي سيكتب عليه".

قال وزير المالية الإسرائيلي، أنه لا مفر من خوض حرب مع حزب الله رغم الأثمان الباهظة للحرب لكن حان الوقت لتغيير الوضع .

وتابع وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، أن الحرب يجب أن تنتهي عندما لا يكون هناك حركة حماس أو حزب الله

قتيل وجريح في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

وفي السياق ذاته، قتل شخص وأصيب آخر بجروح في غارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، على منزل في بلدة كفرا اللبنانية الحدودية.

وأفاد مصدر أمني لبناني، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ ليلا وحتى الفجر، 14 غارة على مناطق حرجية على طول مجرى الليطاني جنوب لبنان، لمنع رجال الدفاع المدني والإطفاء من إخماد الحرائق التي اندلعت ليلا في المكان.

وأضاف المصدر، "سجلت طلعات استكشافية لمسيرة إسرائيلية فوق مزارع شبعا المحتلة ومنطقة العرقوب في قضاء حاصبيا وصولا حتى مرتفعات جبل الشيخ، بالتزامن مع قصف مدفعي إسرائيلي بقذائف فوسفورية أشعلت حرائق في أحراج الصنوبر والسنديان المستهدفة".

قصف إسرائيلي على أهداف لحزب الله في قرى جنوب لبنان

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام لبنانية، يوم السبت 31 أغسطس 2024 بأن جيش الإسرائيلي قصف أهدافًا في قريتي دير سريان والطيبة في جنوب لبنان.

ويأتي القصف المذكور وسط استمرار إطلاق الصواريخ من قبل حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، والمدعوم من إيران خلال الليل وهذا الصباح تجاه البلدات الإسرائيلية والمواقع العسكرية على طول الحدود.

وفي وقت سابق، دوت صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود الشمالية مع لبنان، محذرة من إطلاق صواريخ قادمة.

وأعلن جيش الاحتلال مساء الجمعة، أن الطائرات الإسرائيلية أغارت على مبنى في منطقة طير حرفا بجنوب لبنان.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أنه استهدف مجموعة من عناصر حزب الله، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وكان أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 10 عمليات نوعية نفذها يوم الخميس، ضد «جنود الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة.