مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السيد الحكيم يشيد بالأداء الحكومي الخدمي والتنموي

نشر
السيد الحكيم
السيد الحكيم

أشاد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق السيد عمار الحكيم، اليوم السبت، بالأداء الحكومي الخدمي والتنموي، داعيا إلى الاستفادة من تجارب الدول في الإصلاح المالي والاقتصادي للبلاد.

لقاء بين السيد الحكيم والسفير البريطاني لدى العراق

وقال السيد الحكيم في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "التقينا صباح اليوم السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن وبحثنا تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الجميع ويحفظ سيادة البلاد".

 

وأشاد - حسب البيان- بـ "الأداء الحكومي الخدمي والتنموي، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة دعم الحكومة في هذا المسار لما له من دور في تعزيز ارتباط المواطنين بالنظام السياسي"، مؤكدا، "ضرورة حفظ الاستقرار السياسي في العراق وتحويله إلى استقرار دائم".

ودعا إلى، "الاستفادة من تجارب الدول في الإصلاح المالي والاقتصادي للبلاد وتكييف التجارب مع الواقع العراقي، مبينا أهمية التجربة البريطانية في هذا المجال".

وأشار إلى، أن "الدستور العراقي يمثل ضمانة لحرية التعبير والمعتقد، مما يتطلب احترامه وصيانته باعتباره المرجع الأساس في النظم الديمقراطية"

قال رئيس تيار الحكمة الوطني، السيد عمار الحكيم، أن تمادي الاحتلال الإسرائيلي في إجرامه واصراره على انتهاك سيادة الدول المستقلة يتطلب موقفًا دوليًا حازمًا.

وأوضح الحكيم في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "نستنكر ونشجب الاعتداء السافر الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين".

وأضاف، إن "تمادي هذا الكيان في إجرامه وإصراره على انتهاك سيادة الدول المستقلة، ومضيه بتدمير الحرث والنسل في قطاع غزة، متجاهلا وبشكل واضح ومتعمد ومستفز كل المواثيق الدولية، ومستخفا بالقيم الإنسانية، يتطلب موقفا دوليا حازما للوقوف بوجهه وردعه عن جرائمه اليومية في الداخل الفلسطيني وخارجه".

وختم القول: "حمى الله تعالى بلداننا الإسلامية والعربية من كل سوء".

 

العراق.. مقتل عنصر بقوات الحشد بانفجارات في جرف الصخر شمالي بابل


وقع انفجار لم تُعرف طبيعته حتى الآن، استهدف قوات الحشد الشعبي في جرف الصخر بمحافظة بابل العراقية، أسفر عن مقتل عنصر بقوات الحشد وإصابة 3 آخرين، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

كما لفتت إلى استهداف موقع آخر للحشد الشعبي في منطقة السعيدات شمالي محافظة بابل العراقية.