مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزيرة الاتصالات العراقية تحث أصحاب الأبراج والوكلاء على الدخول بمشاريع الكيبل الضوئي

نشر
وزيرة الاتصالات العراقية
وزيرة الاتصالات العراقية

أشارت وزيرة الاتصالات هيام الياسري في العراق، اليوم السبت، إلى ضرورة التعاون الثنائي بتنفيذ وتسويق خدمات الشبكة الضوئية، مع أصحاب الأبراج والوكلاء، وحثهم على الدخول بمشاريع الكيبل الضوئي والاشتراك بالهدف الاستراتيجي للوزارة.

بيان من وزيرة الاتصالات في العراق:

وذكر بيان للوزارة- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "وزيرة الاتصالات هيام الياسري، ترأست ورشة عمل بحضور الوكلاء وأصحاب الأبراج؛ لتشجيعهم على المشاركة بنشر وتحسين خدمة الانترنت المقدمة للمواطنين، بتقنيات الكيبل الضوئي الـ( FTTH )".

وأضاف البيان، أن "الياسري استمعت إلى عدد من الأفكار والمقترحات التي من شأنها المساهمة في إنهاء حالة الاحتكار لتحقيق التنافس العادل، بتجهيز الخدمات للمشتركين في القطاعين العام والخاص".

وأشارت الوزيرة، إلى "ضرورة التعاون الثنائي بتنفيذ وتسويق خدمات الشبكة الضوئية مع أصحاب الأبراج والوكلاء كونهم يمتلكون الخبرة على أرض الواقع وهم الأقرب للمواطن"، وحثتهم على، "الدخول بمشاريع الكيبل الضوئي والاشتراك بالهدف الاستراتيجي للوزارة، بتوفير خدمات بجودة ممتازة وكفاءة فائقة وبأسعار تنافسية".

من جهتهم، "ثمن أصحاب الأبراج والوكلاء وشكروا موقف وزيرة الاتصالات المساند والداعم لهم من خلال التواصل وعقد اللقاءات المباشرة معهم، من أجل تطوير العمل خدمة للصالح العام".

أعلنت وزارة الاتصالات في العراق، اليوم الاثنين، عن فتح باب التقديم للدراسة في المعهد العالي للاتصالات والبريد للعام الدراسي 2024 - 2025.

بيان من وزارة الاتصالات في العراق:

وذكر بيان وزارة الاتصالات في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الوزارة أعلنت بدء التقديم للدراسة في المعهد العالي للاتصالات والبريد للعام الدراسي ( 2024 - 2025 ) للفروع ( العلمي - الادبي - التجاري - الصناعي وفرع الحاسوب - تقنية المعلومات ) ومن خريجي الأعوام السابقة على ان لا يتجاوز عمر المتقدم عن ( 30 سنة )". 

واضاف بيان وزارة الاتصالات في العراق، الدراسة بدون أجور ( مجاناً ) وحسب توجيهات وزيرة الاتصالات هيام الياسري دعماً منها لشريحة الطلبة ومن اجل رفد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجيل الجديد القادر على التطوير والابداع ".

أكدت وزارة الاتصالات في العراق، اليوم الأربعاء، أنه سيتم قطع خدمة الانترنت لمدة ساعتين خلال امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية.

بيان عاجل من وزارة الاتصالات في العراق:

وقالت وزارة الاتصالات في العراق، في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزارة الاتصالات تود التنبيه إلى أنه سيتم قطع خدمة الانترنت لمدة ساعتين خلال امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية".
وأضافت، أن "القطع سيكون من الساعة السادسة إلى الساعة الثامنة صباحاً اعتباراً من يوم غد الخميس"، مؤكدة، أن "ذلك جاء بناءً على طلب وزارة التربية".