مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"وول ستريت جورنال": قلق كبير لعائلات الرهائن ومسؤولون أمنيون إسرائيليون

نشر
عائلات الرهائن
عائلات الرهائن

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، :"عائلات الرهائن ومسؤولون أمنيون إسرائيليون قلقون من أن الوقت ينفد بالنسبة لبقية الرهائن"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ "الجزيرة".

 صحيفة "وول ستريت جورنال"

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، اليوم الإثنين، أن الرئيس الأمريكي «جو بايدن» الذي تُشارف ولايته على الانتهاء، سيترك وراءه إرثًا حزينًا كان قد يُصبح أفضل لو أوفى بوعوده ولم يتصرف بأنانية.

وكتبت الصحيفة الأمريكية في مقالة بعنوان «إرث حزين لجو بايدن»: «هذا هو مصير الرئيس الذي يعتبره معظم الأمريكيين فاشلا، والذي كان يتجه نحو الهزيمة في مباراة العودة مع دونالد ترامب. إنها نتيجة حزينة للرئاسة التي كان من الممكن أن تكون أفضل بكثير إذا أوفى بوعده الانتخابي بتوحيد البلاد... وأثناء رئاسته فعل عكس ذلك».

وأشارت إلى أن الإرث السياسي الخارجي لبايدن لن يكون كاملا حتى يصبح واضحا كيف سينتهي النزاعان في أوكرانيا والشرق الأوسط، لكن من المعروف الآن أن "الانسحاب المخجل" للقوات الأمريكية من أفغانستان كان دليلا على الضعف الوطني الذي شجع خصوم الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم.

كما انتقدت الصحيفة الخطة «الأنانية» لبايدن للترشح لولاية ثانية والتي دمرتها الشيخوخة الحتمية التي يرفض بايدن الاعتراف بها.

وأوضحت: «إذا أعلن في بداية 2023 قراره بعدم الترشح مجددا، فكان بإمكان الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) إعادة تشغيل انتخاباتهما التمهيدية بمرشحين أقل سنا قادرين على حل القضايا المتزايدة التي تواجهها الولايات المتحدة داخل أراضيها وخارجها».

البيت الأبيض يُؤكد: «بايدن لا يتوارى عن الجمهور ويُواصل قيادة أمريكا»

من ناحية أخرى، أكدت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، «كارين جان بيير»، أن الرئيس الأمريكي «جو بايدن» لا يتوارى عن الجمهور ويُواصل قيادة الولايات المتحدة، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الخميس.

وأضاف جان بيير في إفادة صحفية: «الرئيس بايدن لم يتوقف عن قيادة البلاد، وأخذ انطباع بأنه فعل ذلك سيكون خاطئا».

وتابعت: «هناك تغيير، نحن نقوم بإعادة جدولة لبرامج الرئيس بايدن ومواعيده عقب انسحابه من السباق الانتخابي، نحن ندرس ما ستكون عليه الأشهر الستة المقبلة، امنحونا بعض الوقت وسيظهر من جديد، فهو يريد الاستمرار في التواصل مع الأمريكيين، سترونه».