مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله يعلن تحقيق إصابة مباشرة في موقع المطلة الإسرائيلي

نشر
حزب الله
حزب الله

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، عن قصف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «الجزيرة».

بيان من حزب الله

وكشف حزب الله اللبناني، عن تحقيق إصابة مباشرة في موقع المطلة الإسرائيلي، بعد قصفه من قبل مقاتليه.

وكان استهدف حزب الله، موقع معيان باروخ بمسيرة انقضاضية وأصبناه بدقة، ذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية حزب الله اللبناني.

وأصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 8 عمليات دقيقة نفذها يوم الأربعاء، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله: إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأربعاء 4 سبتمبر 2024، وفقًا للآتي»:

1- استهداف مقر قيادة كتيبة السهل ‏في ثكنة بيت هلل ومرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في ديشون بِصليات من صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدتي عيتا ‏الشعب والخيام.

2- الساعة 14:30: استهداف تموضع لجنود العدو ‏الإسرائيلي في ثكنة زرعيت (مقر قيادة الكتيبة التابع للواء الغربي) بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.‏

 

3- الساعة 15:00: استهداف موقع رويسات العلم ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

4- الساعة 15:00: استهداف موقع السماقة في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

5- الساعة 15:50: استهداف موقع حانيتا بقذائف ‏المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

6- الساعة 16:30: استهداف موقع المرج ‏بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابةً مباشرة.

7- الساعة 19:40: استهداف مرابض مدفعية العدو ‏الإسرائيلي التي تعتدي على أهلنا وقرانا من الزاعورة بِصلية من صواريخ الكاتيوشا. ‏

8- إدخال المستوطنة الجديدة نؤوت مردخاي على جدول نيران المقاومة الإسلامية وقصفها للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الآمنة وخصوصا في بلدات مركبا وطلوسة والقنطرة ‏وقبريخا، والتي أدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين»

من ناحية أخرى، شن «الطيران الحربي الإسرائيلي»، 14 غارة على جنوب «لبنان»، مساء أمس الأربعاء، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية أطراف بلدات شيحين وياطر والجبين وزبقين وعلمان ودير سريان وزوطر الغربية ومنطقة الصالحاني عند اطراف بلدة رامية جنوب لبنان.

وأظهرت لقطات توثق الغارات الإسرائيلية التي استهدفت القرى والبلدات في جنوب لبنان.