مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدير الاستخبارات البريطانية: القدرات العسكرية لحماس تعرضت لتدهور شديد

نشر
الاستخبارات البريطانية
الاستخبارات البريطانية

أكد مدير الاستخبارات البريطانية، أن القدرات العسكرية لحماس تعرضت لتدهور شديد لكن لم يتم القضاء عليها، وذلك في تعليق على الحرب الدائرة في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينينة وقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من محاور القتال في قطاع غزة.

تصريحات عاجلة من مدير الاستخبارات البريطانية

وشدد مدير الاستخبارات البريطانية، على أن حماس حركة وفكرة ولا يمكنك قتلها إلا بفكرة أفضل والفلسطينيون يحتاجون بديلا أفضل.

وأوضح مدير الاستخبارات البريطانية، أن وقف إطلاق النار يتعلق بالإرادة السياسية للجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

رحبت بريطانيا وفرنسا وألمانيا، بعمل الشركاء بمصر وقطر وأمريكا للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

محاولات وقف إطلاق النار في غزة

 

وأفادت وكالة “رويترز” للأنباء، أن رئيس وزراء بريطانيا أبلغ الرئيس الإسرائيلي بضرورة اتخاذ خطوات فورية نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتصاعد العمليات العسكرية في القطاع.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وفي وقت سابق، كان قد دعا وزير الخارجية البريطاني «ديفيد لامي»، خلال زيارته لإسرائيل والأراضي الفلسطينية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في «قطاع غزة»، حسبما أفادت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، اليوم الإثنين.

وقال لامي خلال اجتماعاته مع القيادات الإسرائيلية والفلسطينية إن "الحرب المستمرة في غزة لا تطاق"، مشددا على أن بلاده " "تريد المساعدة في الجهود الدبلوماسية لتأمين اتفاق لوقف إطلاق النار، وإفساح المجال لمسار موثوق لا رجعة فيه نحو اتفاق ثنائي لحل الدولتين".

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.