مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كوريا الشمالية تُطلق صاروخًا باليستيًا غير مُحدد باتجاه البحر الشرقي

نشر
صاروخ باليستي
صاروخ باليستي

أعلنت «هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي»، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا غير مُحدد باتجاه «البحر الشرقي»، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم الخميس.

ولم تُقدم هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية مزيدًا من التفاصيل، قائلة إن «التحليل جارٍ».

وجاء الإطلاق الأخير بعد حوالي شهرين من إطلاق الشمال صاروخين باليستيين باتجاه البحر الشرقي في الأول من يوليو.

وفي 2 يوليو الماضي، ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن السلطات أجرت تجربة لإطلاق صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي عملاق.

وتعد الرؤوس الحربية العملاقة من بين الأسلحة ذات التقنية العالية التي تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون بتطويرها في مؤتمر للحزب في وقت سابق، إلى جانب تطوير قمر صناعي للتجسس وصواريخ باليستية عابرة للقارات تعمل بالوقود الصلب.

كوريا الشمالية.. «كيم» يُشرف على اختبار راجمات صواريخ مُحدثة بنظام توجيه جديد

من ناحية أخرى، أشرف الزعيم الكوري الشمالي «كيم جونج أون»، على تجربة إطلاق النار باستخدام راجمات صواريخ من عيار 240 ملم مُزودة بنظام توجيه جديد، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية، الأربعاء.

وحضر «كيم»، اختبار يوم الثلاثاء لراجمات الصواريخ التي يتم إنتاجها في المؤسسات الصناعية الدفاعية التابعة للجنة الاقتصادية الثانية، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية

ويُمكن للسلاح أن يستهدف سيئول، عاصمة كوريا الجنوبية والمناطق المجاورة لها.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية: إن «راجمات الصواريخ التي تم تحديثها تقنيا من حيث قدرتها على المناورة وعلى إطلاق النار المركز، أثبتت أنها مفيدة من حيث جميع المؤشرات، بما في ذلك نظام التوجيه الحديث والقدرة على التحكم والقوة التدميرية».

وأضافت: أن «كيم وضع سياسة مهمة يجب اتباعها في إنتاج قطع مدفعية جديدة وتجهيز وحدات الجيش بها"، دون تقديم مزيد من التفاصيل».

وأعلنت كوريا الشمالية في فبراير إنها طورت مؤخرا قذائف قاذفة صواريخ عيار 240 ملم "قابلة للتحكم"، وهي خطوة من شأنها أن تعزز قدرات أسلحتها من خلال تحسينات في كل من المدى والدقة.

وفي مايو، صرحت بأنها ستزود الجيش الشعبي الكوري بنظام الأسلحة بين عامي 2024 و2026.

كوريا الشمالية تُعلن نجاحها في اختبار صاروخ مُتعدد الرؤوس الحربية

وفي وقت سابق، أعلنت «كوريا الشمالية»، أنها اختبرت بنجاح إطلاق صاروخ مُتعدد الرؤوس الحربية، مُؤكدة أن «التجربة نجحت في مراحلها كافة من فصل الرؤوس والتحكم بها وتوجيهها وإصابتها لأهدافها»، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، الخميس.