مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل تحرك سعر العملة المشفرة بيتكوين خلال تعاملات اليوم

نشر
الأمصار

سجلت عملة بيتكوين ارتفاعاً فوق 58 ألف دولار خلال تعاملات صباح اليوم الخميس، على خلفية ارتفاع أسهم التكنولوجيا الأميركية والمكاسب في سوق الأسهم الآسيوية.

ومع ذلك، تراجعت صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة (ETFs) لعملة البيتكوين الفورية في الولايات المتحدة إلى التدفقات الخارجة يوم الأربعاء، بعد سلسلة تدفقات داخلية استمرت يومين - حيث خسرت 43 مليون دولار بقيادة تدفقات خارجية بقيمة 54 مليون دولار من صندوق "ARKB" التابع لشركة Ark Invest.

ودعمت بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس الرهانات على خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسابيع المقبلة حيث ارتفع التضخم الأساسي بشكل أسرع من المتوقع إلى أكثر من 0.3%.

أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار 

وخلال تعاملات أمس، شهدت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول 2024، انتعاشة جماعية بما يشمل بيتكوين.

جاء ذلك بعد أن  تراجعت عملة "بيتكوين" خلال شهر أغسطس/آب الماضي، بنسبة 8.6% من قيمتها، ووصلت إلى أدنى مستوياتها في بداية سبتمبر/أيلول.

هذا الانخفاض جاء نتيجة تراجع السيولة وزيادة ضغوط البيع، مما أثّر على السوق بشكل ملحوظ.

لكن المستثمرين والتجار، المعتادين على تقلبات الأسعار، يبحثون الآن عن مؤشرات توضح الاتجاه المستقبلي للسوق.

وفي عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من أغسطس/آب، تعرضت "بيتكوين" لضغوط بيع كبيرة، حيث تراجعت بأكثر من 2% في الأول من سبتمبر/أيلول.

هذا التراجع، الذي يُعرف بـ"الإغلاق الشهري خارج ساعات العمل"، أدى إلى هبوط سعر العملة المشفرة إلى 57300 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ 16 أغسطس/آب.

وقد فاقم قلة السيولة من هذا الانخفاض الحاد، حيث لم يتمكن المشترون من مقاومة موجة البيع الكبيرة نتيجة انخفاض أحجام التداول.

وتاريخياً، يعتبر شهر سبتمبر فترة صعبة لعملة "بيتكوين"، إذ تشير بيانات "كوين غلاس" إلى أن متوسط الخسائر في هذا الشهر يبلغ 4.5%.

هذا الاتجاه الهبوطي تفاقم بفعل نشاط المتداولين في سوق العقود الآجلة، حيث كانت "المبيعات القصيرة العنيفة" واضحة في أدنى مستويات السوق.

أما من ناحية الدعم الفني، فإن التوقعات غير مشجعة، حيث قد تنخفض العملة إلى 51000 دولار إذا استمرت ضغوط البيع.

وللحفاظ على استقرارها وتجنب المزيد من الانخفاض، يجب على "بيتكوين" أن تغلق الأسبوع فوق مستوى 58450 دولاراً.