مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قناة عربية تعلن إذاعة مباراتي الأهلي المصري والزمالك في بداية مشوار أفريقيا

نشر
الأمصار

يستعد ناديا الأهلي المصري والزمالك لبداية مشوارهما في دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية عندما يحل الأول ضيفا على جورماهيا الكينى يوم الأحد المقبل، في ذهاب دور الـ32 للبطولة المتوج بها في الموسم الماضى، والثانى فى ضيافة الشرطة الكينى يوم السبت.

وأعلنت قناة أبوظبى الرياضية عن نقل مباراتى الشرطة ضد الزمالك فى الثالثة عصر السبت وجورماهيا ضد الأهلي عبر قنواتها والمقررة في الثالثة عصر الأحد بتوقيت القاهرة، لكن لم يتم الكشف عما إذا كانت المباراة سيتم نقلها على قنوات أبوظبى المفتوحة أو المشفرة.

من ناحية أخرى، قال سامي قمصان المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بفريق الاهلى إنه بناءً على ‏رؤية الجهاز الفني تم قيد الرباعي الصاعد أحمد عابدين ويوسف عبدالحفيظ ‏وسمير محمد ومصطفى أبوالخير في القائمة الإفريقية ويحق للفريق الاستفادة من ‏جهودهم ابتداءً من دور المجموعات ، فضلًا عن اتمام قيد عمر الساعي في ‏ذات القائمة منذ الانتهاء من إجراءات انتقاله للأهلي من الإسماعيلي قبل أسبوعين.‏

وكانت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف قد منحت مهلة لمد فترة القيد لناديي الأهلي والزمالك فيما يخص قائمة الفريقين المشاركة في السوبر الإفريقي، والمقرر اقامته بملعب آرينا بالمملكة العربية السعودية يوم 27 سبتمبر الجاري.

تنتهي اليوم الخميس، المهلة التي منحتها اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف لناديي الأهلي والزمالك فيما يخص قائمة الأهلي والزمالك المشاركة في السوبر الإفريقي.

كان مقررا أن يتم غلق باب القيد 31 أغسطس وهو موعد إرسال قائمة السوبر الأفريقى، لكن وافقت على تمديد القيد حتى 12 سبتمبر، بشرط عدم مشاركة اللاعبين الجدد المقيدين بعد 31 أغسطس في مباريات الدور التمهيدي الثاني لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية.

احتفل لاعبو الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بزميلهم الجديد في الفريق المغربي أشرف داري، المنضم في الميركاتو الصيفي الجاري من صفوف بريست الفرنسي.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صور من احتفال لاعبو الأهلي بانضمام أشرف داري للمران.

ووصل أشرف داري، إلى القاهرة، أمس الأربعاء، بعد انتهاء مباريات الأجندة الدولية وتواجد اللاعب مع منتخب المغرب خلال فترة التوقف الدولي للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2025.

وتعرض أشرف داري، مدافع فريق الأهلي للإصابة قبل انطلاق مباراة منتخب بلاده المغرب أمام ليسوتو، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وكان داري قد تعرض لإصابة خلال مران منتخب المغرب استعدادًا لمواجهة ليسوتو على ملعب أدرار.

وكان مصدر داخل الأهلي، خلال الساعات الماضية، أوضح لـ"كورة بلس": "الأقرب غياب أشرف داري عن رحلة كينيا المتجهة لمواجهة جورماهيا، على أن يتم تجهيز اللاعب لمباراة الإياب في القاهرة".

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره جورماهيا الكيني، يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر الجاري، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا.