مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق..النقل الخاص: شمول فئة من الموظفين بمنفعة جديدة للإعانة الاجتماعية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الخميس، شمول فئة من الموظفين بمنفعة جديدة للإعانة الاجتماعية.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن "الشركة العامة لإدارة النقل الخاص متمثلة بمديرها العام أحمد كريم عبد أيوب الموسوي، كشفت عن تعديل فقرات الإعانة الاجتماعية بما يصب في مصلحة فئة من موظفي الشركة".

وأضاف الموسوي، أنه "وفقا لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، تم تعديل بعض فقرات الإعانة الاجتماعية في اجتماع مجلس إدارة الشركة في جلستها السابعة لسنة 2024، حيث تمت الموافقة على منح صلاحيات جديدة لمدير عام الشركة بصرف مبلغ لا يتجاوز (1.500.000) مليون وخمسمئة ألف دينار للفئة ذات الحالات المرضية، التي لا يوجد فيها تداخل جراحي مثل تكاليف غسل الكلى وأمراض القلب والأمراض المستعصية كالسرطان والصرع".

وتابع الموسوي، أنه "تمت الموافقة أيضا على صرف مبلغ لا يتجاوز (1.500.000) مليون وخمسمئة ألف دينار للعمليات تحت التخدير الموضعي والنصفي، بعد أن كانت تحت بند التخدير العام".

يذكر أن هذه الفقرات تساعد في مواجهة الأزمات وسد احتياجات الموظفين الذين لديهم حالات مرضية تتطلب تداخلا جراحيا أو أمراضا مزمنة يصرف لها دعما من الشركة، لتخفيف الكاهل المالي عن موظفيها للذين بحاجة إلى تلك المبالغ".

وكان استقبل وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأحد، وزير الصناعة والنقل المصري كامل الوزير، في مطار بغداد الدولي.

وذكر المكتب الاعلامي لوزير النقل في بيان، أن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، استقبل نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل المصري، الفريق كامل الوزير في مطار بغداد الدولي".

وزير النقل العراقي يعلن فتح خطوط جديدة للنقل الجماعي في بغداد

وفي وقت سابق، أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، عن وجود 12 مشروعاً مقدماً لتأهيل مطار بغداد الدولي، فيما أشار إلى أن هناك توسعاً لفتح خطوط جديدة للنقل الجماعي في العاصمة بغداد لتغطية جميع المناطق.

وقال السعداوي،: إن "تأهيل مطار بغداد الدولي قيد الإنشاء وهناك 12 مشروعاً مقدماً الى مطار بغداد، إضافة  إلى شركة استشارية تعمل على تطوير المطار من خلال بناء وترميم وصيانة الصالات وتطوير المدارج".