مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. الداخلية تنفي احتجاز مواطن لإجباره على تطليق زوجته

نشر
الأمصار

نفى مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن مقطع فيديو تضمن ادعاء أحد الأشخاص بقيام ضابطين شرطة باحتجازه بمركز شرطة ساحل سليم بأسيوط في إطار الضغط عليه لإجباره على تطليق زوجته.

ووفقا للمصدر فأن حقيقة الواقعة تتمثل فى وجود خلافات عائلية بين (الشاكي) وزوجته، وتم الاتفاق بين العائلات على قيام الشاكى بسداد مبلغ مالى لزوجته وتسليمها منقولات الزوجية على أن تتنازل الزوجة عن القضايا التى بينهما، وتم تنفيذ الاتفاق المشار إليه والطلاق بمكتب محامية كائن ببندر ساحل سليم، بتاريخ 27 / 4 / 2024 ، إلا أن الزوجة لم تتنازل عن إحدى القضايا "نفقة صغار" وتزوجت من آخر عقب إنتهاء العدة ، مما أثار حفيظة الشاكى حيث لجأ للأجهزة الأمنية لمحاولة الضغط على أهلية طليقته للتنازل عن قضية النفقة وتم توجيهه للجوء للطرق القانونية المتبعة فى هذا الشأن.. وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حياله لإدعاءاته الكاذبة.

داخلية مصر تكشف ملابسات مقتل "عنصر إجرامي شديد الخطورة" خلال ضبطه

وفي إطار جهود الداخلية، أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم، أن "عنصرا إجراميا شديد الخطوة"، مطلوب ضبطه أقدم على إطلاق النار على قوات الأمن في محافظة قنا جنوب مصر، مما أدى إلى مقتله وإصابة أحد ضباط الشرطة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، مساء الخميس: "تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان اختباء (عنصر إجرامي شديد الخطورة- سبق اتهامه في 10 قضايا أبرزها (شروع في قتل - سرقة -مخدرات- سلاح وذخيرة"، ومطلوب التنفيذ عليه في عدد 12 قضية متنوعة أبرزها (شروع في قتل - مخدرات - سلاح وذخيرة- سرقة بالإكراه) بدائرة مركز شرطة قوص بقنا".

وأضافت وزارة الداخلية المصرية أنه "وباستهدافه بمأمورية بمشاركة قطاعي الأمن العام- الأمن المركزي- ومديرية أمن قنا، حيث بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، وأسفر التعامل عن مصرعه وإصابة ضابط شرطة من قوة قطاع الأمن المركزي، تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج".

وأكدت الوزارة في منشورها أنه "عُثر بحوزته على (2 بندقية آلية- عدد من الطلقات -2 بندقية خرطوش -1500 قرص مخدر- كيلو جرام لمخدر الحشيش- كمية من مخدر الشابو- دراجة نارية بدون لوحات)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

ونشرت وزارة الداخلية المصرية صورة للمضبوطات التي قالت إنها عثرت عليها خلال العملية، وأرفقتها بمنشورها على منصة "إكس".