مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان الأحد 15 سبتمبر 2024

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الأحد 15 سبتمبر/أيلول 2024، بينما تراجع مستوى التفاؤل بانتخاب رئيس للجمهورية في لبنان، خاصةً أن اجتماع السفراء الخمسة لم يتخط التداول الدوري والنقاش حول سبل انتخاب الرئيس.

سعر الدولار اليوم الأحد في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني عند 15 ألف ليرة.

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

استقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم عند 89,500 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

توافق سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين مع الأسعار المتداولة في السوق.

ووسط إشاعة أجواء عن أن المجموعة غير متوافقة على مسار الملف في المرحلة الحالية، قالت مصادر لوسائل إعلام لبنانية أن اللقاء كان فرصة للتداول بالمساعي التي قام بها كل سفير في الفترة الماضية، كما استعرض المجتمعون أجواء لقاء الوزير نزار العلولا مع الموفد الرئاسي الفرنسي الأسبوع الماضي.

وخلال الاجتماع كان الموقف موحداً بين السفراء حول ضرورة انتخاب الرئيس في ظل خطر حقيقي إذا لم يتم إنجاز الأمر، على أن يكون الانتخاب الخطوة الأولى تمهيدا لمعالجة الاستحقاقات المتبقية وملء الشواغر على مستوى المؤسسات الأمنية والعسكرية والمالية والاقتصادية.

وقالت المصادر، أنه تم مناقشات الملف القضائي لرياض سلامة محافظ المصرف المركزي السابق المحجوز حاليا على خلفية قضايا فساد.

ويستكمل قاضي التحقيق الأول في بيروت بلال حلاوي تحقيقاته في ملف مصرف لبنان، على أن يشهد الأسبوع المقبل جلسات استماع ومواجهة بين الشهود والحاكم السابق.

على الجانب الآخر، ارتفعت الاحتياطيات السائلة من النقد الأجنبي لدى مصرف لبنان إلى 10.516 مليار دولار بنهاية أغسطس/آب 2024، مقارنة بـ8.573 مليار دولار بنهاية يوليو/تموز 2023، ما يشير إلى جهود البنك لإعادة تكوين احتياطياته.

في سوق الأسهم، واصل مؤشر الأسعار ارتفاعه للأسبوع الخامس على التوالي، مع ارتفاع أسهم بعض الشركات مثل "سوليدير" بنسبة 7.1%، ما أدى إلى زيادة حجم التداول بنسبة 4% تقريباً ليصل إلى 11.4 مليون دولار خلال الأسبوع.

أما بالنسبة لسوق سندات اليوروبوندز، استمرت أسعار سندات الدين الحكومية اللبنانية عند مستويات منخفضة جدًا بلغت 6.375 سنت للدولار، في ظل غياب إرادة سياسية واضحة لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة، وتعليق المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بسبب عدم تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات.