مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أحمد السبكي يحدد موعد عرض فيلم الملحد

نشر
الأمصار

أكد المنتج المصري أحمد السبكي، أن فيلمه "الملحد" سيُعرض ولن يواجه أي عراقيل تؤدي إلى منعه.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" على قناة "القاهرة والناس"، أوضح السبكي: "فيلم الملحد بإذن الله سيُعرض، ولا توجد أي مشكلات تُذكر، فالمشكلات الموجودة بسيطة للغاية".

وأضاف السبكي: "كنت قد طرحت فيلمًا لأحمد حاتم بعنوان (العاشق) الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وكان من المقرر عرضه قبل فيلم الملحد. كما أنني أستعد لطرح فيلم (بضع ساعات في يوم ما)، والفيلم مقتبس عن رواية لمحمد صادق، من بطولة هشام ماجد، هنا الزاهد، مي عمر، أحمد السعدني، محمد سلام، ونخبة من النجوم. وسيُعرض هذا الفيلم قبل (الملحد)".

موعد عرض فيلم "الملحد"

وأشار السبكي إلى أن "الملحد" حصل على جميع التصاريح المطلوبة، وقال: "حصلنا على تصريح من الدكتور خالد عبدالجليل، ولدينا موافقة من الرقابة على السيناريو".

وتابع: "لا يمكن أن يبدأ أي عمل تصويره من دون موافقة الرقابة، وهي حرة في إرسال العمل لأي جهة إذا كانت هناك اعتبارات خاصة. وبعد التصوير، تشاهد اللجنة التي قرأت السيناريو العمل المصور، وهذا ما حدث في فيلم الملحد، إذ أضفنا بعض التعديلات بناءً على ملاحظاتهم، والدكتور خالد عبد الجليل شاهده أكثر من مرة".

وعن تأجيل عرض الفيلم بعد تحديد موعده، قال السبكي: "حدثت ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وبعض الأشخاص طالبوا برفع قضايا ضدي وضد إبراهيم عيسى، رغم أنهم لم يشاهدوا الفيلم. لهذا اقترح الدكتور خالد عبدالجليل تأجيل العرض. وفي هذه الأثناء طرحت فيلم "العاشق" الذي يحقق إيرادات جيدة، وسأحدد موعد عرض (الملحد) في وقت لاحق".

فيلم "الملحد" بطولة أحمد حاتم، محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، تارا عماد، وهو من إخراج محمد العدل وتأليف إبراهيم عيسى.

قصة فيلم الملحد

كشف الإعلان الدعائي عن دخول بطل الفيلم (أحمد حاتم) في صراع مع والده، الذي يجسد شخصيته الفنان الكبير محمود حميدة ضمن الأحداث، وهو رجل ديني متشدد ويتفاجئ أن ابنه ملحد، وتحاول والدته والتي تقدم شخصيتها صابرين أن تحميه من والده على أمل أن يعود لصوابه.

وفيلم الملحد يدور في إطار اجتماعي تشويقي ويناقش ظاهرة الإلحاد الديني في المجتمع، ويقدم أحمد حاتم خلاله شخصية الدكتور يحيى، الذي يتمرد على أفكار والده ويعلن إلحاده، ويعيش قصة حب مع تارا عماد التي تلعب دور طبيبة.