مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ظافر العابدين: فيلم "صوفيا" يصور حالات إنسانية تلامس واقع مجتمعاتنا

نشر
ظافر العابدين
ظافر العابدين

كشف الفنان ظافر العابدين تفاصيل كثيرة عن فيلمه الجديد " صوفيا " وهو الفيلم الروائي الطويل الثالث له من كتابته وإخراجه وإنتاجه، وقال العابدين : فيلم "صوفيا" عمل درامي تشويقي يصور حالات إنسانية تلامس واقع مجتمعاتنا، وأحداثه  تدور  باللغتين العربية والإنجليزية لذلك يجمع كاستينج "صوفيا" بين عدد من الممثلين التونسيين والبريطانيين.

فيلم صوفيا:

فيلم " صوفيا " يتعاون فيه ظافر العابدين فمع الممثل التونسي الألماني قيس الستي الذي قدم أعمالا ناجحة على منصة نتفليكس، والممثلة الاسبانية الشهيرة ذات الأصول التونسية هبة عبوك، والممثلة البريطانية جسيكا براون فيندلي صاحبة الخيارات الفنية المميزة ومنها مسلسل  "Downton Abbey"  والممثل البريطاني القدير  ألكس ماكوين ومن أبرز أعماله " Peaky BLinders" و "Black Mirror".

ظافر العابدين يبدا تصوير فيلمه اليوم

 

فيلم  ظافر العابدين الجديد انطلق تصويره اليوم 14 سبتمبر 2024 ويتواصل التصوير 6 أسابيع بين تونس وبريطانيا.، و متوقع عرضه عام 2025، وهو عمل اجتماعي حركي تشويقي يروي قصة "هشام" الذي يعود من بريطانيا إلى تونس فتقرر زوجته "ايميلي" رفقة ابنتهما "صوفيا" اللحاق به ومن هنا تبدأ رحلة هذه العائلة في دراما اجتماعية إنسانية.

وفي سياق أخر، صرح الفنان  التونسي ظافر العابدين، إن ابتعاده عن ماراثون الدراما الرمضانية هذا العام، جاء بسبب فترة العمل الطويلة التي سبقت الشهر الكريم ، لتحضير وتصوير فيلم" إلى ابني " ، ولذلك قرر قضاء شهر رمضان في جو أسري، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه تابع عن كثب الدراما المصرية الرمضانية خاصة مسلسلي فراولة والحشاشين.

وأشاد العابدين - في حوار خاص مع موفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس على هامش العرض الخاص لفيلم "إلى ابني " في أحد دور العرض التونسية - بالإنتاج الضخم والتصوير المبهر ذي الجودة العالية في مسلسل الحشاشين، مؤكدا أنه دفعة جديدة للدراما العربية بشكل عام والدراما المصرية بشكل خاص.

فكرة فيلم "إلى ابني"

وعن فكرة فيلم "إلى ابني" الذي يعد ثاني تجربة إخراجية له، وشارك فيه بكاتبة السيناريو والحوار، قال ظافر العابدين "إنه فيلم سعودي بروح تونسية ، استوحيت فكرته من خلال مناقشة الموضوع مع الشركة المنتجة ، فجذبتني إليها حيث أني أعشق العمل في الأفلام ذات البعد الاجتماعي" .. مضيفا " استمعت بتلك التجربة المختلفة التي تروي قصصا إنسانية تصور علاقة الأب بابنه والجد بحفيده والشاب بشقيقته، ويمكن لأي شخص أن يجد نفسه فيها".