مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الأمن الوطني يطلق منصة (أمان)

نشر
الأمن الوطني العراقي
الأمن الوطني العراقي

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الجمعة، إطلاق منصة أمان المختصة بخدمات الأمن السيبراني.

بيان من جهاز الأمن الوطني 

وقال المتحدث باسم الجهاز أرشد الحاكم في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم اطلاق أول منصة عراقية مختصة بخدمات الأمن السيبراني".

وأضاف الحاكم، أن "المنصة حملت اسم (أمان) وهي تُعنى بفحص الملفات والروابط قبل استخدامها، والتأكد من خلوها من أي برامج خبيثة".

وتابع، "كما تتيح منصة (أمان) للمستخدمين إمكانية التعرف على ما إذا كانت حساباتهم مخترقة أم محمية"، فيما أشار إلى، أن "عملية إطلاق المنصة بنسختها التجريبية، جاءت بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب - ٢٠٢٤".

وكان أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الجمعة، عن الإطاحة بشخص يوهم المواطنين بتعيينهم على ملاك الجهاز.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الثلاثاء، القبض على (28) مبتزاً في تسع محافظات.

وقال الجهاز في بيان: إنه "بناءً على شكوى تلقاها جهاز الأمن الوطني، تمكنت مفارزنا في محافظة البصرة من إحباط عملية إبتزاز إلكتروني والقبض على المتهم فيها".

وأضاف أن "المتهم ساوم رجلاً على مبلغ (10) ملايين دينار مقابل عدم نشر صور شخصية تخص عائلته على مواقع التواصل الاجتماعي"، مبينا أن " المفارز استطاعت استدراج المتهم الى كمين وأطاحت به خلال استلامه مبلغ (750) ألف دينار كدفعة أولية".  

واشار الى، أن "الجهاز تابع الشكاوى الواردة عبر الخط الساخن المجاني (131) والبريد الإلكتروني [email protected] وتمكن من القبض على (27) مبتزاً في (كركوك، ونينوى، والبصرة، وبغداد، وواسط، وكربلاء المقدسة، والمثنى، وبابل، والأنبار)"، لافتا الى أنه "جرى إحالة المتهمين إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".

العراق: إعادة مليار دينار لخزينة الدولة استحوذ عليها مصرف أهلي

أعلنت الهيئة العليا لمكافحة الفساد في العراق، إعادة مليار دينار لخزينة الدولة استحوذ عليها مصرف أهلي، جاء ذلك حسب ما قالته وكالة الأنباء العراقية.

لمحاربة الفساد.. النزاهة العراقية تعلن عن قرب إطلاق "مبدأ سيادة العدل"

أعلنت هيئة النزاهة العراقية ، اليوم الثلاثاء، عن قرب إطلاق "مبدأ سيادة العدل" لمحاربة الفساد.

وصرح رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي حيدر حنون في مؤتمر مشترك مع رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد و، "نحن نعيش في نظام ديمقراطي يتمتع فيه المواطن بالحرية، وعلينا ايصال الحقائق للمواطن، لأن الإعلام هو العين التي تكشف الأمور".