مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الداخلية: اكتساب (2000) متعاط للمخدرات الشفاء التام

نشر
الداخلية
الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الجمعة، عن اكتساب 2000 متعاط للمخدرات الشفاء التام.

بيان وزارة الداخلية في العراق 

وقال مدير قسم إعلام المديرية العامة لشؤون المخدرات الحقوقي في وزارة الداخلية في العراق، حسين يوسف التميمي، في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بإشراف وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، تم شفاء (2000) متعاط ومدمن مواد مخدرة، بعد إكمالهم البرامج الطبية والنفسية والتدريبية والتوعوية والرياضية الخاصة بالتعافي بعد الإدمان، داخل مراكز تأهيل المديرية العامة لشؤون المخدرات".

وأضاف التميمي، أنه "تم دمجهم بالمجتمع مجددا بعد ان اكتسبوا الشفاء التام"، وبين بأن "نجاح تجربة افتتاح تلك المراكز جاءت بعد استحصال موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بناء على مقترح وزير الداخلية عبد الأمير الشمري".

وتابع، أن "كافة معلوماتهم وبياناتهم مثبتة ومسجلة داخل المديرية العامة، وسيجري متابعة حالتهم استناداً لتوجيهات مدير عام شؤون المخدرات اللواء الحقوقي أحمد الزركاني بشكل دوري، لضمان سلامتهم من كافة النواحي الأمنية والصحية".

وكانت أعلنت وزارة الداخلية في العراق، القبض على 14 متهما بينهم ثلاث نساء بمواد قانونية مختلفة في بغداد، فيما أكدت إحالة المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص.

وقالت الوزارة في بيان: إنه "ضمن إطار متابعة تنفيذ الإجراءات الأمنية الضامنة لفرض الأمن والنظام وبسط سلطة القانون، تمكنت قطعات الفرقة الأولى في الشرطة الاتحادية وبإسناد الجهد الاستخباري من إلقاء القبض على (14) متهما بينهم ثلاث نساء وفق المواد القانونية (القتل، التزوير، المشاجرة، التجاوز على ممتلكات عامة، أعمال السحر والشعوذة، مخالفة شروط الإقامة)".

وأضافت، أن "عمليات القبض تمت وفق مذكرات قبض قضائية وأثناء تنفيذ ممارسات أمنية في مناطق (الفضيلية، النهروان، الأمين، جسر ديالى، الكرادة، الزعفرانية، البتاويين، الكرادة)"، مؤكدة، "إحالة المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهم" .

الداخلية العراقية تنفي الأنباء حول حصول ضربة جوية بين منطقتي الصويرة

وفي سياق اخر، نفت وزارة الداخلية العراقية، الاثنين، الأنباء حول حصول ضربة جوية بين منطقتي الصويرة والعزيزية، وذلك حسبما جاء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية.

بيان من وزارة الداخلية العراقية:

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن"بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أنباء عن وجود ضربة جوية بين منطقتي الصويرة والعزيزية".
وأضاف، أنه"في الوقت الذي ننفي فيه هذه الأنباء نؤكد أن الحادث كان عبارة عن نشوب حادث حريق في كمية من الحشائش الموجودة في المنطقة، مما أدى إلى احتراق بعض الأعتدة التي كانت هناك".
وتابع ،أنه "تمت السيطرة على الحادث من دون أي خسائر بشرية تذكر، كمعلومات أولية عن هذا الحادث".
وكانت أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن إلقاء القبض على مطلوب بقضايا المخدرات في محافظة الأنبار.