مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله يعلن استهداف قوة من الجمع الحربي في موقع "بركة ريشا"

نشر
حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله، استهداف قوة من الجمع الحربي في موقع "بركة ريشا" بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية في لبنان.
 

بيان من حزب الله 


وأوضح حزب الله، أنه تم احتراق آلية معادية وسقوط إصابات بين قتيل وجريح في موقع "بركة ريشا".

نفت العلاقات الإعلامية في حزب الله صحة ما نشرته جريدة النهار اللبنانية في عددها الصادر صباح اليوم أن حزب الله يطلب من أهالي ‏بلدات جنوبية إخلاءها تحسباً لعمليات إسرائيلية واسعة، مؤكدة أن هذا الخبر عار من ‏الصحة جملةً وتفصيلاً ولا أساس له على الإطلاق. ‏

وكان حزب الله في - وقت سابق -وجه طلبا عاجلا لمن تبقي من السكان في جنوب لبنان بسرعة الإخلاء بحسب صحيفة النهار اللبنانية .

يشار إلى أن الأوضاع في جنوب لبنان تزداد توترا يوما بعد الآخر؛ نتيجة اشتداد الصراع بين حزب الله وقوات الإحتلال الاسرائيلي منذ بداية طوفان الأقصي في العام الماضي.

ولعل آخر هذه التطورات ما أعلنه الحزب علي لسان الإعلام الحربي التابع له والذي أكد فيه قصف ‏القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع للاحتلال الإسرائيلي لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا رداً على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه الإحتلال الصهيوني في بلدة كفرجوز.

وأشار الإعلام الحربي التابع لحزب الله إلى أن ثكنة بيريا تقع شمال شرق مدينة صفد المحتلة، حيث تبعد عن الحدود اللبنانية الفلسطينية حوالي 12 كلم.


وبين الإعلام الحربي التابع للحزب أن هذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها ثكنة بيريا منذ بداية معركة طوفان الأقصى، حيث يتواجد بها القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية.


والقاعدة تضم مقرا قيادة كتيبة الباتريوت وكتيبة القبة الحديدية بجانب الاحتواء على منظومات تحكم وسيطرة خاصة بالدفاع الجوي الصاروخي.

وكان أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 9 عمليات نوعية نفذها يوم الخميس، ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.