مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإعلام الأمني في العراق: ملتزمون بحماية البعثات الدبلوماسية ونطارد من يستهدفها

نشر
الإعلام الأمني في
الإعلام الأمني في العراق

أكدت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الجمعة، أن البعثات والمنشآت الدبلوماسية تتمتع بحمايات أمنية جيدة، فيما أشارت الى أن توفير الحماية للبعثات سيعمل على تطوير المصالح والعلاقات الدولية بقدرات عالية.

بيان من خلية الإعلام الأمني 

 وقال رئيس خلية الإعلام الأمني، اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "خلية الإعلام الأمني وبالتعاون مع وزارة الداخلية (مديرية حماية المقرات) هي المسؤولة عن حماية البعثات والمنشآت الدبلوماسية والتي تتمتع بحمايات أمنية جيدة من خلال توفير قوات أمنية خاصة لحماية المقرات والبعثات". 

وأضاف الخفاجي، أن" الوكالات الأمنية والاستخبارية تعمل ليلاً ونهاراً من خلال مكافحة ومطاردة الإرهابيين في كل مكان، فضلا عن الضربات الأخيرة والنجاحات التي حققتها القوات الأمنية ضد الإرهابيين وكذلك مطاردة كل من يستهدف المقار والبعثات الدبلوماسية ".

وأكد الخفاجي، أن "القوات الأمنية مستمرة وملتزمة في حماية جميع المقرات والبعثات الدولية عن طريق توفير الحماية وكذلك توفير جميع الإجراءات الأمنية التي تمكن البعثات من أداء عملها بشكل صحيح"، مبينا أن "العراق له مصالح مع هذه الدول ومن خلال توفير الحماية لهم يتم ايضا تطوير المصالح والعلاقات بإمكانيات وقدرات عالية".

أكد رئيس خلية الإعلام الأمني في العراق اللواء الطيار تحسين الخفاجي، أن حركة الطيران طبيعية بمطار بغداد الدولي ولم تتوقف لجميع الرحلات.

وقال الخفاجي نقلا عن مصدر أمني مخول في بيان، إنه " في الساعة ٢٣٠٠ من يوم الثلاثاء سمع صوت انفجار داخل مطار بغداد الدولي في الجزء الذي يشغله مستشاري التحالف الدولي ولم يتسنى للقوات الأمنية العراقية معرفة حقيقة ونوع الانفجار واسبابه ولم تتبناه اي جهة ".

وأضاف، "كما أن القطعات الأمنية والاستخبارية تعمل لمعرفة حيثيات الموضوع وستعرض الحقائق حال اكتمال الصورة "، مؤكدا ان "حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات".

وبدوره، علّق الناطق العسكري لكتائب حزب الله العراقية، «جعفر الحسيني»، على القصف الصاروخي الذي استهدف مطار بغداد واصفًا إياه بـ «المشبوه»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

وقال الحسيني في بيان: «استهداف مطار بغداد، وفي هذا التوقيت، تقف خلفه أيادٍ مشبوهة، والغاية منه التشويش على زيارة الرئيس الإيراني إلى بغداد، وندعو الأجهزة الأمنية إلى كشف المتورطيّن».

العراق.. انفجار يهز المركز اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية في مطار بغداد

وفي وقت سابق، أعلن «مصدر أمني عراقي»، وقوع انفجار لم تُعرف طبيعته بعد، داخل المركز اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية ضمن مطار بغداد الدولي، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

ولم تُعرف طبيعة الانفجار حتى الآن إذا كان قصفا صاروخيا أو قذائف هاون، لكن المصدر قال إنه «وقع بالقرب من الدعم اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية، فضلاً عن آخر وقع بالقرب من مقر جهاز مكافحة الإرهاب»، ضمن مقتربات مطار بغداد الدولي.

ووفقًا للمعلومات الأولية التي ذكرها المصدر، «لا توجد أي إصابات أو خسائر بشرية حتى الآن، مُرجحًا أن تكون «طائرة مُسيّرة نفذت الهجوم».