مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نيجيريا: انتشار فرق الإنقاذ في مدينة مايدوجورى الغارقة عقب انهيار سد

نشر
سد
سد

أكد باركيندو سيدو مدير الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ فى ولاية بورنو في نيجيريا أنه تم إقامة العديد من مراكز الاستقبال فى مدينة مايدوجورى التى غمرتها المياه إثر انهيار سد علاو.

انهيار سد في نيجيريا بسبب الأمطار الغزيرة:

ونقل راديو فرنسا الدولي في نشرته الافريقية عنه القول:" لقد أرسلنا عدة فرق للتعامل مع الوضع. إذ توجهت الفرقة الاولي إلى موقع السد وتتمثل مهمتها في القيام بكل ما في وسعها للحد من تدفق المياه. أما المجموعة الثانية فتقوم بإجلاء الضحايا.، موضحا أنهم اضطروا لاستخدام المروحيات في بعض الأحياء.

فقد أدي انهيار سد علاو في دولة نيجيريا بسبب الأمطار الغزيرة إلى غرق مدينة مايدوجوري النيجيرية - أقصى الشمال - بالكامل ما دفع آلاف السكان - البالغ عددهم 800 ألف نسمة - إلى الفرار.. ولم تعلن السلطات هناك بعد العدد الدقيق للضحايا.

كما تمكن 200 سجين من الفرار من سجن مايدوجوري بعد انهيار الجدار المحيط به. ومن بين الهاربين عدد من أعضاء بوكو حرام وفقا لمسؤول بالسجن.

يذكر أن العاصمة الإقليمية بورنو لم تشهد مثل هذه الفيضانات منذ ما يقرب من 30 عاما.

أفادت وكالة إدارة الكوارث في نيجيريا، بأن 48 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم، الأحد، في انفجار شاحنة وقود عقب اصطدامها بسيارة أخرى في شمال المنطقة الوسطى من الدولة الواقعة في غرب القارة الإفريقية.

وقال المتحدث باسم الوكالة حسيني إبراهيم، إن شاحنة الوقود اصطدمت بأخرى تقل مسافرين وماشية، وإن عدة مركبات أخرى تضررت أيضاً جراء الحادث.

 

نيجيريا.. 81 قتيلًا على الأقل جراء هجوم إرهابي على قرية


لقى 81 شخصًا على الأقل حتفهم، وفُقد آخرون في هجوم وقع في شمال شرق نيجيريا، حسبما أفادت سلطات محلية وكالة فرانس برس، متهمة جماعة بوكو حرام بشنه.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية يوبي عبد الكريم دونغوس لفرانس برس إن "حوالى 150 إرهابيا يشتبه بأنهم من بوكو حرام مسلحون ببنادق وقذائف آر بي جي هاجموا قرية مافا على أكثر من خمسين دراجة نارية قرابة الساعة 16,00 الأحد".