مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الإعلام الأمني: نصب جسر عائم في سامراء لتحقيق الانسيابية بحركة الزائرين

نشر
إنجاز نصب جسر عائم
إنجاز نصب جسر عائم

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الأحد، عن إنجاز نصب جسر عائم في مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين.

بيان خلية الإعلام الأمني في العراق:

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "استكمالا لجهود كتيبة التجسير في صنف  الهندسة العسكرية وعملهم المميز بنصب الجسور في منطقتي النعمانية والمسيب خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام ، أكمل أبطال كتيبة التجسير في هذا الصنف نصب جسر  عائم بطول 133 مترا وعرض 6 أمتار و حمولة 60 طنا  لغرض تأمين عبور العجلات وزائري الإمامين العسكريين لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام".
 

وأضاف البيان، أنه ذلك جاء "لغرض تحقيق الانسيابية العالية للجموع المعزية والعجلات وتخفيف العبء في مدينة سامراء المقدسة كجزء من متطلبات الزيارة المباركة".
وكانت أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاثنين، عن تدمير وكرين للإرهابيين ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك، وذلك في إطار العمليات التي تقوم بها مديرية الاستخبارات العسكرية ومديرية اسايش عمليات سليمانية.

بيان من خلية الإعلام الأمني في العراق:

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه من خلال العمل الأمني المشترك وتوحيد المعلومات والجهد الاستخباري بين مديرية الاستخبارات العسكرية ومديرية اسايش عمليات سليمانية، نفذت قوة من الفوج الأول اللواء 63 قوات خاصة بالإشتراك مع كتيبة استطلاع الفرقة الثامنة وقوة من اسايش السليمانية عملية نوعية ضمن قاطع مسؤولية عمليات كركوك في جبال بور أطراف ناحية ليلان.

وأضاف، أن العملية الأمنية أسفرت عن تدمير وكرين للارهابيين وعبوتين ناسفتين، والعثور على كمية من الاسلحة والاعتدة المتنوعة ومواد لوجستية"، مشيرا إلى أنه "تم التعامل مع المواد المضبوطة اصوليا.

 

وأول أمس السبت، كانت أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم السبت، عن تدمير ثلاثة أوكار لعصابات داعش الإرهابية في قضاء الطوز شرق محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للخلية، أنه "من خلال معلومات دقيقة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن وبإشراف وتخطيط ومتابعة من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذ صقور الجو  بطائرات (السزنا كرفان)  ضربة جوية ناجحة  بالساعة 6.00 صباح هذا اليوم السبت، استهدفت خلالها ثلاثة أوكار ا للإرهابيين في قضاء الطوز  ضمن قيادة عمليات شرق صلاح الدين".