مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جانتس عن حادث معبر الكرامة: "نمر بأيام صعبة علينا أن نكون متحدين"

نشر
جانتس
جانتس

علق بيني جانتس، على مقتل 3 إسرائيليين صباح اليوم عند معبر الكرامة، قائلًا: “نمر بأيام صعبة وعلينا أن نبقى متحدين وأقوياء”، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «الجزيرة».

تصريحات عاجلة من بيني جانتس:

وأوضح بيني جانتس، أن الهجوم الذي حدث عند معبر الكرامة يحتاج تحقيقا شاملا.

وأغلق اليوم الأحد، معبر الكرامة شرق مدينة أريحا في كلا الاتجاهين.

وقال المدير العام للإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، نظمي مهنا، في بيان، إن الحركة على معبر الكرامة إلى الأردن وبالعكس
متوقفة تماما حتى اللحظة، ولا تفاصيل أخرى حول إعادة تشغيله.

وفي السياق ذاته، شددت قوات الجيش الإسرائيلي إجراءاتها العسكرية على حاجزها العسكري عند المدخل الشرقي لمدينة أريحا.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلا عن الجيش الإسرائيلي، مقتل ثلاثة إسرائيليين في حادثة إطلاق نار وقعت في معبر الكرامة.

وفي ذات السياق، أعلن جيش الاحتلال مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن والضفة الغربية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول أمني أن منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة سائق شاحنة أردني.
وكان قد شن بيني جانتس، المنافس السياسي الرئيسي لبنيامين نتنياهو، هجومًا على رئيس وزراء إسرائيل، قائلًا إنه يضع مصالحه الشخصية قبل مصالح بلاده بعد إصراره مرة أخرى على الحاجة إلى سيطرة إسرائيل على حدود غزة ومصر يوم الإثنين، وهو الموقف الذي ظهر كعقبة رئيسية أمام اتفاق وقف إطلاق النار.

وفي حديثه في تل أبيب في المؤتمر السنوي لنقابة المحامين الإسرائيلية اليوم، قال زعيم حزب الوحدة الوطنية من يمين الوسط إن نتنياهو "ضل طريقه" و"يرى نفسه دولة.. وهذا أمر خطير"، على حد قوله.

وأصر نتنياهو  على أن إسرائيل يجب أن تحتفظ بالسيطرة على ممر فيلادلفيا على طول حدود غزة مع مصر، وهو الموقف الذي حذره البعض من أنه يعرض الجهود الرامية إلى التوسط في وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في الحرب مع حماس للخطر.

حماس: عدوان إسرائيل المتواصل يؤكد مخططاته بشأن تهجير السكان من الضفة


أعلنت حركة حماس، عن استمرار عملية إسرائيل العسكرية على محافظات الضفة الغربية وتركيزه على طولكرم لن يفلح في وقف مد المقاومة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات وحملة الاعتقالات والعدوان الإسرائيلي على مخيمات شمال الضفة الغربية.