مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. خلية الإعلام الأمني تنفي فرض حظر للتجوال في بغداد

نشر
الإعلام الأمني في
الإعلام الأمني في العراق

نفت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الجمعة، فرض حظر التجوال في بغداد.

بيان من خلية الإعلام الأمني في العراق 

وذكرت خلية الإعلام الأمني في العراق، في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت أنباء عن فرض حظر للتجوال يشمل العجلات والأشخاص في العاصمة بغداد.

 

واكدت خلية الإعلام الأمني في العراق، أن هذه المعلومات غير صحيحة ولا تحمل أي مصداقية، موضحة أن الأجهزة الأمنية والدوائر الاستخبارية ستلاحق مروجي هذه الشائعات المغرضة، وستعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.

وكان قد تمكن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق من تدمير عدد من الأوكار لداعش خلال عمليات متفرقة.

وذكرت خلية الاعلام الامني في بيان، أنه "استنادا لمعلومات استخبارية دقيقة، نفذ ابطال جهاز مكافحة الإرهاب حملة تفتيش واسعة شملت محافظتي (صلاح الدين و ديالى) ،فضلا عن قضاء  الطارمية ، اسفرت عن تفجير وتدمير عدة مضافات وكهوف لعصابات داعش الإرهابية."

واضافت، "كما تمكن الشجعان في جهاز مكافحة الإرهاب من القاء القبض على احد الارهابيين  قضاء (ابو غريب) غربي العاصمة بغداد "، مبينة انه "يستمر الأبطال في قطعاتنا الأمنية بمتابعة فلول العصابات الارهابية بعمليات يومية نوعية ضمن جميع قواطع المسؤولية." 

العراق.. الحشد الشعبي يغلق مكتبًا وهميًا في الموصل

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الأحد، غلق مكتب وهمي ينتحل صفة الحشد في الجانب الأيسر من مدينة الموصل.

وقالت الهيئة في بيان، إن "مفارز مديرية الأمن التابعة لهيئة الحشد الشعبي في محافظة نينوى، تمكنت من إغلاق مكتب وهمي ينتحل صفة الحشد في الجانب الأيسر من مدينة الموصل"، مبينة ، أن "ذلك جاء خلال عملية أمنية نوعية".

وأضافت، "تم إلقاء القبض على متهمين اثنين وبحوزتهما أسلحة ، فضلا عن ضبط عجلتين"، لافتة الى "اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقلين والمضبوطات".

الحشد الشعبي: 1200 كاميرا تشارك في تأمين الزيارة الأربعينية

أكد قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي في العراق علي الحمداني، اليوم الثلاثاء، مشاركة 1200 كاميرا في تأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، مشيرا الى أن القطعات تنتشر في جميع المحاور من المنافذ الحدودية وصولا الى كربلاء المقدسة.

وقال الحمداني – حسب بيان- لمديرية إعلام الحشد الشعبي: إن “رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ورئيس الأركان عبد العزيز المحمداوي أمرا باستنفار جميع المعاونيات والمديريات والتشكيلات من أجل إنجاح الزيارة الأربعينية المليونية العالمية والجميع بإمرة قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي”.

وأضاف الحمداني، “اطمئن جميع الزوار بأننا متواجدون في جميع المحاور من المنافذ الحدودية وصولا الى كربلاء المقدسة”، مشيرا الى “مشاركة 1200 كاميرة في تأمين الزيارة، فضلا عن طيران مسير”.