مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

نشر
الأمصار

تصدرت جملة «نهاية التوقيت الصيفي لعام 2024» قوائم البحث على محرك البحث العالمي «جوجل» خلال الأيام القليلة الماضية، في مصر مع بدء العد التنازلي لانتهاء موسم الصيف.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

ومن المقرر أن يتم العمل بـ التوقيت الشتوي بداية من آخر خميس في شهر أكتوبر وهو الموافق 31-10-2024، على أن يقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة للوراء.


التوقيت الصيفي في مصر 

بالنسبة للتوقيت الصيفي في مصر، كان قد تم إعادة فرضه بعد 7 سنوات من إلغائه بهدف ترشيد استهلاك الطاقة.

جاء قرار تطبيقه في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل/نيسان للعام 2023، حيث تم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة وفقًا لبيانات مجلس الوزراء.

ووفقًا للقانون الصادر مؤخرًا في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، فإن الساعة القانونية في مصر تتقدم بمقدار 60 دقيقة خلال فترة التوقيت الصيفي، اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من أبريل/نيسان وحتى نهاية الخميس الأخير من أكتوبر/تشرين الأول.

مكاسب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وأوضح مجلس الوزراء المصري أن تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي له العديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات

أما بالنسبة للمواعيد الجديدة لإغلاق المحلات، فقد أعلنت وزارة التنمية المحلية عن تطبيقها خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

ويتضمن الجدول الزمني الشتوي بدء العمل يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، مع تمديد ساعة عمل يوميًا كل خميس وجمعة وأيام الإجازات الرسمية.

وفيما يتعلق بمواعيد إغلاق المطاعم والكافيهات، فسيستمر العمل حتى الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات على مدار 24 ساعة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء بهدف تقليل الإزعاج وترشيد الطاقة، وتيسير عمليات التنظيف العامة.