مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القبض على شخص يُشتبه في إطلاقه النار قرب ملعب ترامب للجولف

نشر
الأمصار

ذكرت مصادر أمنية لشبكة CNN، أن شخصاً جرى اعتقاله فيما يتعلق بالحادث الذي وقع قرب ملعب ترامب للجولف في فلوريدا.

 

وذكرت مصادر متعددة أن جهاز الخدمة السرية أطلق النار على المشتبه به.

 

ويعتقد المسؤولون الأمريكيون، وفق CNN، أن المسلح كان ينوي استهداف الرئيس السابق ترامب في ناديه للجولف.

 

بدورها قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إنه تم إطلاعها على تقارير بشأن إطلاق النار بالقرب من الرئيس السابق دونالد ترامب في فلوريدا.

 

وأضافت هاريس: "أنا سعيدة لأنه آمن، العنف ليس له مكان في أمريكا"، وفق ما نشرت على موقع إكس.

 

تفاصيل خطة ترامب لإنهاء حرب أوكرانيا.. تشمل «منطقة منزوعة»


كشف المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، جي دي فانس، عن نوايا إدارة دونالد ترامب لحل الصراع في أوكرانيا.

وقال فانس في مقابلة بودكاست، أيضًا إن "التسوية السلمية" قد تتضمن منع أوكرانيا من الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، و"إنشاء منطقة منزوعة السلاح في الأراضي الأوكرانية التي تحتلها روسيا"، بحسب صحيفة واشنطن بوست.

وأضاف أن المنطقة منزوعة السلاح المقترحة ستكون "محصنة بشدة حتى لا يغزوها الروس مرة أخرى"، لافتا إلى أن أوكرانيا ستحافظ على استقلالها "مقابل حيادها"، مما يعني عدم انضمامها إلى حلف شمالي الأطلسي أو أي تحالفات غربية أخرى.

وتعبر تصريحات فانس عن الخطة الأكثر وضوحًا والأحدث التي اقترحها الجمهوريون حتى الآن، في سبيل إنهاء الحرب التي اندلعت شرارتها عقب غزو روسي للأراضي الأوكرانية في أواخر فبراير 2022.

وكان ترامب قد كرر مرارا أنه "قادر على إنهاء الحرب" في أوكرانيا بعد انتخابه في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، و"قبل أن يستلم مهامه بشكل رسمي" في يناير.

وخلال المناظرة الأخيرة مع منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس، أكد ترامب أنه قادر على إنهاء الحرب قبل أن يصبح رئيسا بشكل رسمي"، لكن دون أن يوضح كيفية ذلك.

وقال ترامب الأسبوع الماضي في مقابلة مع ليكس فريدمان: "لدي خطة دقيقة للغاية حول كيفية وقف أوكرانيا وروسيا. لدي فكرة معينة، ربما ليست خطة، بل فكرة للصين".

وأضاف ترامب، لاحقًا: "لكن لا يمكنني أن أقدم لك هذه الخطط لأنني إذا قدمت لك هذه الخطط، فلن أتمكن من استخدامها. ستكون غير ناجحة. جزء من الأمر هو المفاجأة".