مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الركراكي يُراقب ثنائي الدوري الفرنسي لتعويض دياز وزياش

نشر
الأمصار

يسعى وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، لإيجاد قطع غيارٍ جديدة من أجل ملء الفراغ الذي سيتركه الغياب المحتمل للثنائي حكيم زياش وإبراهيم دياز عن مواجهتي إفريقيا الوسطى.

وتعرض دياز للإصابة خلال مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لمدة 3 أشهر، بينما عاد حكيم زياش لفريقه غلطة سراي مصاباً وقد يدوم غيابه عن الملاعب لأسابيع.

 

وبحسب جريدة “المنتخب” المغربية، فإن وليد الركراكي يسعى لتوجيه الدعوة للثنائي سفيان ديوب لاعب نيس، وزكرياء أبو خلال مهاجم تولوز، قصد الالتحاق بمعسكر الأسود خلال الشهر المقبل.

 

وأوضحت، أن وليد الركراكي يرى في سفيان ديوب وزكرياء أبو خلال، الخيارات المثالية لتعويض زياش ودياز، خلال مواجهتي إفريقيا الوسطى ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

 

وأضافت الجريدة ذاتها، أن وليد الركراكي يُراقب المستويات التي يبصم عليها الثنائي المذكور في الدوري الفرنسي، مؤكدةً أن مدرب الأسود سيقوم بزيارتهما في فرنسا أو التواصل معهما قريباً.

 

وكان سفيان ديوب، قريباً من المشاركة مع منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بساحل العاج، لكنه تعرض للإصابة، الأمر الذي دفع الركراكي لاستبعاده.

 

في المقابل، كان زكرياء أبو خلال أحد اللاعبين الذين تألقوا مع أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم 2022، ولكنه غاب عن أسود الأطلس في الفترة الأخيرة، بسبب تراجع مستواه.

 

وكان الركراكي قد أكد خلال مؤتمر صحفي سابق، أنه يهتم كثيراً بسفيان ديوب، كأحد الحلول الهجومية للأسود، فيما أوضح، أن باب المنتخب المغربي مفتوح دوماً في وجه زكرياء أبو خلال.

 

ما هو موعد مباراة منتخب المغرب ضد إفريقيا الوسطى؟

ومن المرتقب أن يلعب منتخب المغرب ضد نظيره إفريقيا الوسطى، خلال التوقف الدولي القادم، وتحديداً بتاريخ 7 أكتوبر، بملعب وجدة، فيما يتجدد اللقاء بينهما بتاريخ 15 من الشهر ذاته.

وتضم قائمة المنتخب المغربي :

حراسة المرمى: ياسين بونو ومنير المحمدي ومهدي بن عبيد.

الدفاع: أشرف حكيمي ويحيى عطية الله، وأشرف داري ونايف أكرد، رومان سايس، وعبد الكبير عبقار ومحمد الشيبي، نصير المزراوي ، يونس عبد الحميد ، زكرياء الردادي ، آدم أزنو

الوسط: أمير ريتشاردسو وسفيان أمرابط، وأسامة العزوزي وبلال الخنوس، وعز الدين أوناحي وإبراهيم عبد القادر دياز، أسامة تيرجالين.

الهجوم: حكيم زياش وإلياس أخوماش وأمين عدلي، ويوسف النصيري وأيوب الكعبي، وسفيان رحيمي وإلياس بنصغير، عبد الصمد الزلزولي. 

وعقد بابلو لونجوريا رئيس نادي مارسيليا اجتماعاً مع عز الدين أوناحي لاعب منتخب المغرب المحترف في صفوف الفريق الفرنسي من أجل تحديد مصيره.

وكشفت صحيفة المنتخب المغربية أن رئيس مارسيليا عقد اجتماعاً مع ثلاثة لاعبين من الفريق غير مرغوب في تواجدهم بالموسم الجديد من ضمنهم اوناحي ، وذلك في حضور مهدي بن عطية مستشار رئيس النادي.

وأضافت الصحيفة أن رئيس مارسيليا أبلغ اللاعبين الثلاثة بالبحث عن نادٍ جديد في ظل رغبة المدير الفني الإيطالي دي زيربي في عدم تواجدهم بالفريق، وعليهم تحديد مصيرهم والبحث عن نادي قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليا.