مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يعلن تجهيز الشحنة الأولى من المساعدات الطبية لإرسالها إلى لبنان

نشر
الأمصار

كشف وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، أنه تم استكمال تجهيز الشحنة الأولى من المساعدات الطبية وإرسالها إلى دولة لبنان، فيما أشار إلى استعداد المستشفيات العراقية لاستقبال الجرحى اللبنانيين.

 

 

وقال الحسناوي في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء العراقية (واع) إنه "أجرى اتصالاً هاتفياً بنظيره اللبناني فراس الأبيض وبحث معه احتياجات المستشفيات اللبنانية من التجهيزات الطبية لسد النقص الحاصل؛ نتيجة الإصابات التي وقعت جراء العدوان السيبراني الإسرائيلي الذي استهدف تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية (بيجر)".

وأكد الحسناوي أن "الشحنة الأولى من المساعدات الطبية العراقية والطواقم الطبية العراقية التي وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بإرسالها ستصل اليوم إلى مطار بيروت وسيكون في استقبالها وزير الصحة اللبناني".

 

وأشار إلى إبلاغ نظيره اللبناني بـ"استعداد المستشفيات العراقية لاستقبال الجرحى اللبنانيين".

ووجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بإرسال الطواقم الطبية العراقية وفرق الطوارئ إلى لبنان لتقديم المساعدة العاجلة وبالسرعة الممكنة؛ للتخفيف عن آلام المصابين من الأبرياء المدنيين.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية باسم العوادي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الحكومة العراقية تتابع التطورات الأمنية الخطيرة التي تحدث في لبنان والهجوم الصهيوني السيبراني الذي أدّى إلى استشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين".

وأضاف، أن "هذه الأحداث، بجانب التهديدات والاعتداءات الأخرى المستمرة التي يرتكبها الكيان الغاصب، والتهديد بشنّ حرب واسعة على لبنان هي أمور تستدعي تدخلاً دولياً عاجلاً؛ من أجل منع انزلاق الأوضاع نحو توسيع دائرة الحرب التي استهدفت -منذ أشهر- أهالي قطاع غزّة، وكذلك طالت المدنيين في الضفة الغربية وجنوب لبنان، وتسببت لهم بالمآسي، من دون رادع لجيش الاحتلال عن تنفيذ مخططاته في التوسع واحتلال المزيد من الأراضي".

وأشار إلى، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجّه بإرسال الطواقم الطبية العراقية وفرق الطوارئ إلى لبنان الشقيق، لتقديم المساعدة العاجلة وبالسرعة الممكنة؛ للتخفيف عن آلام المصابين من الأبرياء المدنيين".

 

العراق: تدمير مضافات لداعش بضربات جوية في كركوك وصلاح الدين


أعلن الناطق باسم القائد العام في العراق اللواء يحيى رسول، تدمير مضافات لداعش الإرهابي بضربات جوية ضمن عمليات كركوك شرق صلاح الدين.

وقال اللواء رسول في بيان، أنه "بتوجيه وإشراف وزير الدفاع، وبمعلومات دقيقة من المديرية العامة للاستخبارات والأمن، نفذ أبطال خلية الاستهداف وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة واجباً للاستطلاع والمراقبة عبر الطائرات الاختصاصية ، تمكنوا من خلاله من رصد اماكن  لمضافات عصابات داعش". 

وأضاف، أنه "على ضوء هذه المعلومات نفذ أبطال القوة الجوية ضربات موجعة على تلك المضافات ضمن قيادات عمليات (كركوك، شرق صلاح الدين)، أدت إلى تدميرها".

العراق.. انطلاق عمليات "محمد رسول الله" في صحراء نينوى والأنبار وصلاح الدين

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الأحد، عن إطلاق عمليات "محمد رسول الله" في صحراء نينوى والأنبار وصلاح الدين.

وذكر بيان للهيئة، أن "قوة من الجيش والحشد الشعبي انطلقت في عمليات "محمد رسول الله" في الأراضي الصحراوية لـ( نينوى والأنبار و صلاح الدين)، وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش لتطهير الصحراء   من فلول الإرهاب وفرض الأمن والاستقرار فيها".