مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بينيلوبي كروز مرشحة لجائزة غرامي اللاتينية لعام 2024

نشر
النجمة الإسبانية
النجمة الإسبانية اللامعة بينيلوبي كروز

تم ترشيح النجمة الإسبانية اللامعة بينيلوبي كروز، لجائزة غرامي اللاتينية لعام 2024، وكأحد أبرز المرشحين في فئة "أفضل فيديو موسيقي قصير" عن مشاركتها في أغنية "313" لفرقة Residente، حيث شاركت أيضًا في بطولة الفيديو الموسيقي.

حفل توزيع جوائز غرامي اللاتينية 2024

وفي هذا السياق، تصدر كاتب الأغاني والمنتج الموسيقي إيدجار باريرا الترشيحات لهذا العام بـ9 جوائز، من بينها 3 ترشيحات في فئة "أغنية العام"، ليصبح بذلك الأكثر ترشيحًا للسنة الثانية على التوالي. يتبعه النجمان العالميان كارول جي وباد باني، ولكل منهما 8 ترشيحات، مما يعزز المنافسة المحتدمة في جوائز هذا العام.

من المقرر أن يُقام حفل توزيع جوائز غرامي اللاتينية في نسخته الـ25 في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وذلك في مركز Kaseya بميامي. كما سيتم بث الحدث مباشرة على الهواء، حيث سيستمر الحفل لمدة ثلاث ساعات، وسط متابعة جماهيرية كبيرة. يُذكر أن التصويت النهائي للجوائز سيبدأ في 27 سبتمبر الجاري، حيث ستحظى الفعالية باهتمام واسع من عشاق الموسيقى حول العالم.

ومن جانبه، صرّح مانويل أبود، الرئيس التنفيذي لأكاديمية التسجيل اللاتينية تعليقا على حفل توزيع جوائز غرامي: "مع اقترابنا من الذكرى الـ25 لجوائز غرامي اللاتينية، أصبحت هذه الجوائز أكثر تأثيرًا وقوة. هذا العام، قام أعضاؤنا بتقييم أكثر من 23000 عمل موسيقي، مما يظهر النمو الهائل لهذا الحدث، والذي أصبح منصة رئيسية للاحتفاء بالموسيقى والثقافة اللاتينية. نحن فخورون بالمرشحين المتنوعين الذين يمثلون ثراء وتعددية الموسيقى اللاتينية اليوم".

تعد بينيلوبي كروز، التي تبلغ من العمر 50 عامًا، واحدة من ألمع النجمات في عالم السينما والفن. سبق لها الفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عام 2009 عن دورها المميز في فيلم Vicky Cristina Barcelona، إلى جانب ترشيحها لجائزة إيمي في فئة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل قصير أو فيلم عام 2018 عن دورها في فيلم The Assassination of Gianni Versace: American Crime Story.

ويعد حضور بينيلوبي كروز في جوائز غرامي اللاتينية لعام 2024 يضيف لمسة خاصة على الحدث، ويبرز تنوع موهبتها التي تجاوزت عالم السينما إلى الموسيقى. هذا الترشيح يمثل تقديرًا لمشاركتها في مشاريع فنية متعددة المجالات، ويؤكد على استمرارها في تقديم أعمال مؤثرة تتجاوز الحدود التقليدية للفن.

ومن المتوقع أن يشهد الحفل هذا العام حضور العديد من الأسماء اللامعة في عالم الموسيقى، والكل يترقب بفارغ الصبر لمعرفة الفائزين، خاصة في ظل المنافسة الشديدة بين ألمع نجوم الموسيقى اللاتينية.