مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مايلي سايرس أمام القضاء بسبب أغنيتها "Flowers"

نشر
الأمصار

تواجه المغنية والممثلة الأمريكية مايلي سايرس القضاء بسبب أغنيتها "Flowers" التي تدعي شركة تمبو ميوزك تشابهها مع أغنية لبرونو مارس.

وقد قامت شركة تمبو ميوزيك Tempo Music Investment، برفع دعوى قضائية في محكمة بلوس أنجلوس ضد المغنية الأمريكية مايلي سايرس، متهمة إياها بانتهاك حقوق الطبع والنشر لأغنية "When I was your man" لبرونو مارس، التي تتشابه مع أغنيتها "Flowers".

وخلال دعوتها، اتهمت الشركة في دعواها مايلي سايرس، 31 عاما، بنسخ أغنية " When I was your man" التي صدرت عام 2013، مشيرة إلى ان التقدمات الوترية لأغنية "Flowers" هي نفسها تقدمات أغنية برونو مارس، حتى أنها استخدمت نفس بعض كلمات الأغنية.

وطالبت شركة تمبو ميوزك أن تدفع سايرس مبلغ تعويض، ومنعتها وشركتها من توزيع أغنية "Flowers" ، الأمر الذي قد يترتب عليها إزالة الاغنية من المنصات الرقمية والمادية، كما تسعى إلى منعها من أداء هذه الإنية مرة أخرى في المستقبل، واضافت الشركة في اتهامها: "لولا أغنية برونو مارس ما كانت تواجدت أغنية Flowers".

والسبب الذي دفع الشركة إلى الدعوى، بعد أن أعلنت سيطرتها على حقوق الطبع والنشر لأغنية " When I was your ma"، حين باع برونو مارس جزءًا من كتالوجات أغانيه عام 2021 إلى شركة وارنر ميوزيك المؤسسة لشركة تمبو ميوزيك.

مايلي سايرس 

مايلي ري سايرس، من مواليد 23 نوفمبر 1992، وهي مغنية وممثلة وكاتبة أغاني أمريكية، ظهرت بأدوار جانبية في المسلسل التلفزيوني دوك وفيلم بيج فيش في طفولتها، قبل أن تشتهر في سن المراهقة بدورها في مسلسل هانا مونتانا المنتج من قناة ديزني في عام 2006، بجانب والدها المغني بيلي ري سايرس. 

وقد وقعت عقد تسجيل مع تسجيلات هوليوود، وسجلت أول ألبوم إستديو في حياتها بعنوان التقي مايلي سايرس (2007) وتم اعتماده بشهادة بلاتينيو ثلاثي من قبل رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA) بعد أن باعت أكثر من ثلاثة ملايين وحدة. أصدرت ألبومها الثاني الخروج وبدأت مسيرتها كممثلة صوت في فيلم الرسوم المتحركة بولت في عام 2008. 

كما لعبت مايلي دور البطولة في فيلم هانا مونتانا: الفيلم وبدأت بتقديم صورة أكثر نضجا في عملها الموسيقي بأسطوانة مطولة الوقت من حياتنا في عام 2009.