مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمير الكويت يوجه باستقطاب الكفاءات لوضع البلاد بمصاف الدول الرائدة علميًا

نشر
الأمصار

وجه أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، المعنيين في المؤسسة العلمية الكويتية إلى الاستمرار في استقطاب الكفاءات الوطنية المتميزة في التخصصات المتنوعة وبذل الجهود الدؤوبة الهادفة إلى وضع دولة الكويت في مصاف الدول الرائدة في المجالات العلمية والتكنولوجية لاسيما قطاع الفضاء وبناء قدرات وطنية قادرة على تصميم وإدارة وتشغيل المشروعات الفضائية الكويتية..مشيرًا إلى نجاح إطلاق القمر الاصطناعي الكويتي الأول (كويت سات 1) إلى الفضاء في مطلع العام 2023 وترسيخ مكانة لدولة الكويت على خارطة الإنجازات العلمية والتقنية إقليميا ودوليا.

وقال أمير الكويت - خلال حفل الإعلان عن مركز الكويت الوطني لأبحاث الفضاء اليوم /الأربعاء/ - إن رعاية البحث العلمي أساس من أسس التقدم واهتمامات دولة الكويت في عصر يتسارع فيه التطور عصر الذكاء الاصطناعي والطاقة البديلة وعلوم الفضاء حيث أصبحت رعاية البحث العلمي جنبا إلى جنب مع تعزيز الهوية الوطنية وترسيخها من أسس رؤيتنا.

وأضاف الأمير مشعل الأحمد : "نحن نسعى لخلق بيئة علمية ترتكز على أحدث وسائل البحث العلمي وتسهم في تطوير قدرات أبناء الوطن في كافة المجالات العلمية لاسيما علوم الفضاء ، فإننا نسجل إشادتنا بالعطاء المستمر لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي وحرص إدارتها وكافة منتسبيها على رفع كفاءة المتميزين والمبدعين في ظل متطلبات عصرنا المتسارعة وتطلعاتنا المستقبلية".

الكويت تبحث التعاون مع مملكة إسواتيني في مجال استقدام العمالة

وعلى صعيد اخر، بحثت الهيئة العامة للقوى العاملة سبل تعزيز التعاون في مجال انتقال العمالة الإسواتينية للعمل في دولة الكويت، في ظل المزايا والحماية التي يمنحها لهم قانون العمل الكويتي.

وجاء ذلك خلال زيارة ودية استقبل فيها مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق ضيف الله العتيبي سفيرمملكة إسواتيني لدى دولة الكويت نوكولوليكو هوراس دلاميني والوفد المرافق له، وفقاً لتدوينة الهيئة على موقع التواصل الأجتماعي "إكس" اليوم الأربعاء.

وأبدى "العتيبي" استعداد الهيئة العامة للقوى العاملة لتسخير كافة الجهود الرامية إلى تعزيز هذا التعاون وتسهيل عملية انتقال العمالة اللإسواتينية للعمل في دولة الكويت.

كما بين العتيبي للجانب الإسواتيني بأن سوق العمل بدولة الكويت يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات تخدم سوق العمل وحاجته وأن جميع العاملين في الهيئة لديهم كامل الاستعداد للتعاون مع كافة الجهات الحكومية لخدمة الأهداف التنموية والإنسانية لدولة الكويت.

كما أعرب السفير عن سعيهم الدائم لتطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة جميع الأطراف.