مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إجلاء 1000 شخص شمال إيطاليا بسبب الفيضانات الشديدة

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات في إيطاليا، اليوم الخميس، أنه تم إجلاء أكثر من ألف شخص في منطقة (إميليا رومانيا) الواقعة شمال إيطاليا؛ بسبب الفيضانات الشديدة في أعقاب إعصار "بوريس" الذي أثر بشكل كبير على الأجواء الجوية.

وتدخلت عشرات الطواقم من رجال الإطفاء والمروحيات في إيطاليا لعمليات الإنقاذ لأشخاص عالقين في منازلهم وإجراء التدخلات بسبب سوء الأحوال الجوية، وفقا لصحيفة الجورنال الإيطالية.

وشهدت بعض المناطق انقطاع في شبكة الكهرباء، وإغلاق حركة المرور بعدد من الطرق الرئيسية في إيطاليا، وأمضى العديد ليلتهم في مراكز الاستقبال التى أتاحتها البلديات.

وتسبب الطقس السيئ في إلغاء العديد من رحلات قطارات عالية السرعة وبين المدن، فيما تعاني رحلات أخرى من قيود على المسارات.

وأصدرت رئاسة المنطقة تنبيها بالمستوى الأحمر بسببب تدهور الأحوال الجوية وسوف يستمر حتى منتصف ليل 20 سبتمبر الجاري، فيما قررت إغلاق المدارس المتوسطة والثانوية والحضانة في رومانيا وفي جميع أنحاء مدينة بولونيا.

وصرحت إيرين بريولو القائم بأعمال رئيس منطقة إميليا رومانيا الواقعة شمال إيطاليا، بأن الأحوال الجوية تشهد أوضاعا أكثر خطورة مما كان عليه في عام 2023، موضحة أن تم إجلاء العديد من العائلات ويتم متابعة الموقف.

ويضرب إعصار بوريس حاليا جزءا كبيرا من إيطاليا في المقاطعات الواقعة من بياتشينزا إلى ريميني فيما تعاني عدة دول في وسط وشرق أوروبا من فيضانات شديدة خلال الأيام الأخيرة بما في ذلك النمسا وجمهورية التشيك وبولندا ورومانيا حيث ارتفع عدد القتلى إلى أكثر من 20 شخصًا في جميع أنحاء المنطقة.

ألمانيا تخصص 50 مليون يورو لعلاج المصابين من الجنود الأوكرانيين

أعلنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء، تخصيص 50 مليون يورو إضافية لعلاج المصابين من الجنود الأوكرانيين

وذكرت السفارة الألمانية لدى أوكرانيا في منشور على منصة "إكس" أن "ألمانيا تخصص 50 مليون يورو إضافية لعلاج المصابين من الجنود الأوكرانيين، وفي المستقبل ستغطي الإدارة الفيدرالية لتقديم الخدمات الإدارية تكاليف علاج الجرحى دون أي إجراءات بيروقراطية".
وكانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك صرحت في وقت سابق، بأن ألمانيا ستدعم أوكرانيا بمبلغ إضافي قدره 100 مليون يورو كمساعدات شتوية في ظل استمرار الهجمات الروسية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا

وكانتوكشفت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، خلال زيارة لمولدوفا اليوم الثلاثاء، عن  أن ألمانيا تعهدت بتتقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو (111 مليون دولار) لأوكرانيا هذا الشتاء.

وتابعت بيربوك قبيل مؤتمر وزاري في كيشيناو إن روسيا تخطط مجددا "لشن حرب شتوية لجعل حياة الناس في أوكرانيا مريعة قدر الإمكان".