مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإصابات تهدد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يترقب عشاق الكرة الإنجليزية موقعة نارية بين فريق مانشستر سيتي ونظيره آرسنال يوم الأحد القادم، في قمة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز  للموسم الحالي 2024-25.

ويغيب 8 لاعبين عن صفوف مانشستر سيتي وأرسنال حيث انضم كيفين دي بروين لقائمة المصابين بعدما أصيب في مواجهة إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا.

ويغيب أوسكار بوب عن مانشستر سيتي، حيث لم يتعافى من كسر في الساق، وأيضا ناثان آكي، المصاب في أوتار الركبة خلال فترة التوقف الدولي مع منتخب هولندا.

وأكدت صحيفة ميرور البريطانية، أن آرسنال يعاني أيضًا من عدد من الإصابات وسيغيب عنه مارتن أوديجارد.

كما يستمر غياب أوليكساندر زينشينكو، بسبب إصابة في ربلة الساق، كما يظل ميكيل ميرينو الوافد الجديد في الصيف خارج الملاعب بعد إصابته في كتفه بالتدريبات. وأخيرا الثنائي تاكيهيرو تومياسو وكيران تيرني خارج الموقعة المنتظرة بسبب الإصابة.

وهيمن نادي مانشستر سيتي على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2024-25، بعد نهاية الجولة الرابعة من البطولة بالعلامة الكاملة منفردًا بها عقب استمراره في تحقيق النتائج الإيجابية في المباريات الأربع الماضية.

ويتصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في المباريات الأربع  وتسجيل 11 هدفًا وتلقي 3.

بينما تواجد فريق أرسنال في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة وتسجيل 6 أهداف وتلقي 1.

وانتهت قمة «دوري أبطال أوروبا»، التي جمعت «مانشستر سيتي» الإنجليزي، ضد «إنتر ميلان» الإيطالي، بالتعادل السلبي في الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري الأبطال بنظامها الجديد، والتي جمعت الفريقين على ملعب «الاتحاد» بمدينة مانشستر.

مان سيتي ضد إنتر ميلان

وشهدت المباراة إصابة كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الذي يستعد لمواجهة أرسنال في الجولة المقبلة من الدوري الإنجليزي، وتألق إيدرسون حارس سيتي في الشوط الأول ونجح في إنقاذ مرماه من أكثر من هدف، في الوقت الذي غابت فيه خطورة هجوم أصحاب الملعب وتوقف إيرلينج هالاند هداف الدوري الإنجليزي بـ9 أهداف من 4 مباريات حتى الآن.

ويتصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي بفضل الهداف النرويجي المتألق إيرلينج هالاند، بعدما جمع في رصيده 12 نقطة من الفوز في المباريات الأربع التي خاضها وتسجيل 11 هدفًا وتلقى ثلاثة أهداف حتى الآن.

وفشل السيتي في حصد أول ثلاث نقاط في مشواره نحو المنافسة على اللقب الأوروبي، قبل المواجهات القوية التي تنتظره في الجولات المقبلة لعل أبرزها أمام فريقي باريس سان جيرمان ويوفنتوس (خارج الديار).