مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوكرانيا تعلن ارتفاع حصيلة القتلى في الجيش الروسي

نشر
الأمصار

أكد الجيش الأوكراني، خلال بيان له اليوم الجمعة، على ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 639 ألفا و480 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وأضافت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1340 جنديا ما بين قتيل وجريح.. حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم الأوكرانية.

 هيئة الأركان الأوكرانية تكشف خسائر الجيش الروسي 

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و725 دبابة و17 ألفا و132 مركبة مدرعة و18 ألفا و212 من النظم المدفعية و1189 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و949 من أنظمة الدفاع الجوي و2593 من صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و115 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و24 ألفا و898 من المركبات وخزانات الوقود و15 ألفا و469 طائرة بدون طيار".

روسيا: أسقطنا عدة مسيرات أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود

وفي ذات السياق، قالت وزارة الدفاع الروسية أنها تمكنت من أسقاط مسيرات أوكرانية عدة فوق أراضي مقاطعة بيلجورود، جاء ذلك حسب ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

بوتين: القوات المسلحة الروسية تتسلم 1.4 مليون طائرة مسيرة عام 2024

وفي سياق متصل، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إننا نستخدم تقنيات متقدمة وحلولا هندسية جديدة في صناعة المسيرات، ولذلك نتفوق في ساحة المعركة، مضيفا أننا قمنا بتسليم نحو 140 ألف طائرة مسيرة للقوات المسلحة الروسية في عام 2023. 

وأضاف بوتين، خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: "نخطط لزيادة إنتاج الطائرات المسيرة 10 مرات هذا العام، وقمنا بزيادة إنتاج الأسلحة المطلوبة للعمليات العسكرية في أوكرانيا عدة مرات، والجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024".

بوتين يقبل نسخة من القرآن خلال زيارته للشيشان

ظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فيديو، وهو يقوم بتقبيل نسخة من القرآن الكريم خلال زيارة يقوم بها إلى جمهورية الشيشان، التي أرسلت آلاف الجنود لصد التوغل الأوكراني المفاجئ في الأراضي الروسية بمدينة كورسك.

 

وأخد بوتين صورة تذكارية مع المصحف الذي أهده إلى مسجد "النبي عيسى" في مدينة غروزني، عاصمة جمهورية الشيشان التي تعد جزء من روسيا.
وحل الرئيس الروسي في المسجد برفقة حاكم الجمهورية رمضان قديروف، ومفتي الشيشان رئيس الإدارة الدينية لمسلمي الجمهورية صلاح ميجييف.

وكان قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن العلاقات التجارية والاقتصادية مع أذربيجان تنمو وتتطور بشكل ناجح، لافتا إلى أن هناك تعاون ثنائيا بينهما في مجالات مختلفة متعلقة بالطاقة والنقل اللوجيستى، لتعزيز الاقتصاد الأذربيجاني.