مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعاون بين موريتانيا وألمانيا في مجال مكافحة المخدرات

نشر
الأمصار

أطلقت موريتانيا وألمانيا، مشروعًا لمكافحة المخدرات والجريمة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات، وذلك عبر مشروع مرشدات.

 

 

وبحسب إيجاز للسفارة الألمانية بنواكشوط، فإن المشروع عبارة عن شبكة من القيادات الدينية النسائية، تلقين تدريبا مكثفا من وزارة الشؤون الإسلامية.

 

وأضافت السفارة أن المرشدات "يقمن بعمل اجتماعي من خلال نشر "خطاب السلام والعيش المشترك"، كبديل عن "خطاب الجماعات المتطرفة العنيفة"، موضحة أن هؤلاء المرشدات "سيحاربن تطرف الشباب والفئات الأكثر ضعفا".

 

وقالت السفيرة الألمانية بنواكشوط إيزابيل حنين بالمناسبة، إن "مكافحة تطرف الشباب وتعزيز دور المرأة باعتبارها ناقلة للسلام يعتبر ضرورة لمنع التطرف العنيف والقضاء عليه، وتعزيز التماسك الاجتماعي في منطقة الساحل".

 

 

وتشهد بعض دول المنطقة من حين لآخر ضبط كميات من المخدرات، فقبل أيام أحبط الأمن والجمارك المغربيان، في معبر الكركرات محاولة تهريب شحنة من مخدر الكوكايين تزن 38 كيلوغراما و720 غراما، كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

 

وقبل أقل من 3 أسابيع ضبطت الشرطة البيساو غينية كمية من الكوكايين يتجاوز وزنها طنا، على متن طائرة قادمة من المكسيك، وقد صفت بأنها الأكبر خلال العام 2024.

 

موريتانيا.. وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير الاتحاد الأوروبي الجديد


استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوك، الأربعاء بمكتبه، سعادة السيد جواكين تاسو فيلالونغا، سفير الاتحاد الأوروبي الجديد.

وخلال اللقاء تسلم معالي الوزير من الدبلوماسي الأوروبي نسخة من أوراق اعتماده بوصفه سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للاتحاد الأوروبي لدى موريتانيا.

جرى اللقاء بحضور السيدة فاتو حم لغريب، السفيرة مديرة الاتحاد الأوروبي والمغرب العربي والشركاء المتوسطيين بالمديرية العامة للتعاون متعدد الأطراف.

موريتانيا.. وزير الثقافة يتوجه للكويت للمشاركة في مؤتمر الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي

غادر معالي وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة في موريتانيا الحسين ولد مدو، نواكشوط، اليوم الاثنين متوجها إلى دولة الكويت للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي للاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية، والذي سينظم في الكويت العاصمة ما بين 17-19 سبتمبر الجاري.

ويرافق معالي في هذا السفر السيد عيسى ولد اليدالي، مدير الاعتمادات والعلاقات مع الصحافة.

موريتانيا.. وزير الطاقة والنفط يتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية

غادر وزير الطاقة والنفط في موريتانيا محمد ولد خالد، نواكشوط، الاثنين، متوجها إلى مدينة هيوستن الأميركية للمشاركة في معرض ومؤتمر Gastech 2024، الذي سيقام في الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر 2024 في مركز George RBrown للمؤتمرات بهيوستن، تكساس.

ويهدف هذا المؤتمر، الذي يعتبر منتدى أساسيا للعاملين في مجال الطاقة عبر العالم، إلى مناقشة أفضل السبل الهادفة إلى استغلال آمن للطاقة من خلال الحفاظ على البيئة، كما يرمي إلى إزالة الكربون على مستوى الصناعة ودعم نظام طاقة متعدد الاوجه ومستدام وبأسعار معقولة وموثوق بها.