مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء العراقي يؤكد لولي العهد الكويتي عمق العلاقات الأخوية بين البلدين

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

استقبل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، مساء اليوم الأحد بتوقيت بغداد، ولي عهد دولة الكويت صباح خالد الحمد الصباح في نيويورك، على هامش مشاركة سيادته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79.

بيان من رئيس مجلس وزراء العراق

 

وأكد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، لولي العهد الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، عمق العلاقات الأخوية بين العراق والكويت، حسبما جاء في المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية.

وأكد رئيس الوزراء – حسب البيان – على  "عمق العلاقات الأخوية بين العراق والكويت، وهو ما ثبتته الحكومة في منهاجها الذي تضمن توطيد العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، وتوثيق أواصر التعاون معها في مختلف المجالات". 

وشدد رئيس الوزراء على "حرص العراق في الارتقاء بالتعاون مع الكويت، وتنميته بما يحقق المصالح الثنائية"، وأكد "الجانبان استئناف عمل اللجان الفنية المشتركة بين البلدين".

وفي وقت سابق أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وسفير دولة الكويت لدى العراق طارق عبدالله الفرج، على مواصلة اللجان المشتركة اجتماعاتها إزاء عدد من القضايا والملفات التي تتطلب حوارات وتفاهمات، بما يضمن مصالح البلدين الشقيقين واستقرارهما.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل سفير دولة الكويت لدى العراق طارق عبدالله الفرج".

وأشار إلى، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيد التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وفي القطاعات الحيوية ألأخرى، وكذلك التأكيد على مواصلة اللجان المشتركة اجتماعاتها إزاء عدد من القضايا والملفات التي تتطلب حوارات وتفاهمات، بما يضمن مصالح البلدين الشقيقين واستقرارهما".

السوداني يستقبل السفير البحريني لدى العراق  بمناسبة استلام مهام عمله ببغداد

ومن جهة أخرى، استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، سفير مملكة البحرين لدى العراق خالد أحمد المنصور، بمناسبة استلامه مهامّ عمله، إذ رحب السوداني، بالسفير الجديد، متمنياً له النجاح في مهمته.

وشهد اللقاء استعراض أوجه تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف الصعد والمجالات، إذ نقل السفير إلى سيادته تحيات ولي عهد البحرين سموّ الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والحكومة البحرينية، ورغبته في توطيد العلاقات الثنائية وتطويرها، وعلى وجه الخصوص في مجال النقل الجوي، وإمكانية فتح خطوط جوية ناقلة جديدة بين المنامة، وعدد من المدن العراقية الأخرى.