مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. «حزب الله» يُعلن استهداف مواقع إسرائيلية مُهمة عند الحدود الجنوبية

نشر
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلن «حزب الله اللبناني»، أن مُقاتليه استهدفوا موقع البغدادي، وقوات الاحتلال الإسرائيلي المُتمركزة في «موقع جل العلام وموقع معيان باروخ والمرج»، مُؤكدًا تحقيق إصابات ‏مباشرة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال حزب الله في بيان:‏ «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة،‎ ‎استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم الأحد 22-9-2024 موقع البغدادي بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة».‏

وأضاف حزب الله: «بعد مراقبة ‏ومتابعة لقوات العدو في موقع جل العلام وعند رصد مجموعة من الجنود تتحرك داخل الموقع استهدفهم مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف المدفعيّة وأصابوهم إصابة مباشرة».

وأوضح في بيان:‏ «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة،‎ ‎استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم الأحد 22-9-2024 موقع معيان باروخ بالأسلحة الصاروخية وأصابوه ‏إصابة مباشرة».

هذا وأكد حزب الله أنه "استهدف عند الساعة (23:05) من يوم الأحد 22-9-2024 موقع الرادار في مزارع ‏شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة". ‏

كما أشار في بيان إلى أنه "بعد مراقبة ‏ومتابعة لقوات العدو في موقع المرج، وعند رصد دبابة ميركافا داخل الموقع استهدفها مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية بصاروخ موجه أصابها بشكل مباشر وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح".‏

وتصاعدت وتيرة الاشتباك منذ فجر يوم الأحد بين حزب الله وإسرائيل، حيث أعلن الحزب استهداف قاعدة رامات دافيد العسكرية الإسرائيلية ومطارها مرتين بصورايخ ثقيلة، كما استهدف مجمعا لشركة رافئيل للصناعات العسكرية في حيفا، فيما أغار سلاح الجو الإسرائيلي على مناطق واسعة جنوب لبنان.

حزب الله اللبناني يرد بقوة على «تفجيرات البيجر» بشن هجوم صاروخي هو الأعنف على إسرائيل

وفي وقت سابق، رد «حزب الله اللبناني» بقوة، على العدوان الإسرائيلي المُتمثل باختراق أجهزة الاتصال اللاسلكية «البيجر» وتفجيرها في لبنان، حيث قام الحزب بإطلاق رشقة صاروخية من العيار الثقيل من جنوب لبنان باتجاه العُمق الإسرائيلي، فيما شهدت طيلة ساعات الفجر إطلاقات مُتكررة من الجانب اللبناني.

حزب الله اللبناني يقصف قاعدة «رامات ديفيد» الإسرائيلية للمرة الثانية

وأعلن «حزب الله اللبناني»، أنه قصف للمرة الثانية اليوم قاعدة ومطار «رامات ديفيد»، بعشرات الصواريخ من طراز «فادي»، فيما دوت صافرات الإنذار في بلدات ومُدن شمال إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال حزب الله في بيان إنه «دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وفي رد أولي على ‏المجزرة الوحشية التي إرتكبها العدو الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء ‌‏(مجزرة البايجر وأجهزة اللاسلكي)، قامت المقاومة الإسلامية بقصف مجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا، وذلك عند الساعة (6:30) من ‏صباح هذا اليوم».‏

لبنان.. «حزب الله» يتوعد إسرائيل بـ«عقاب خاص على هجمات البيجر»

وكان توعد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله «هاشم صفي الدين»، بأن العدوان الإسرائيلي المُتمثل باختراق أجهزة الاتصال اللاسلكية وتفجيرها في لبنان «سيكون له عقابه الخاص»، مُؤكدًا أن «هذا العقاب آت حتمًا»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الخميس.