مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. «المُقاومة الإسلامية» تُهاجم قاعدة مراقبة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بطائرات مُسيّرة

نشر
قصف - أرشيفية
قصف - أرشيفية

أعلنت «المُقاومة الإسلامية في العراق»، استهداف قاعدة مراقبة «لواء غولاني»، التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي بطائرات مُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقالت في المقاومة العراقية بيان إنه «استمرارا في نهجنا في مقاومة الإحتلال، ونصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق صباح اليوم الاثنين الموافق 23 / 9 / 2024، قاعدة مراقبة لواء غولاني الصهيوني بأراضينا المحتلة، بواسطة الطيران المسير، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل الأعداء».

وعلى الأثر أعلن الجيش الإسرائيلي تفعيل صفارات الإنذار في جنوب الجولان بسبب دخول مسيرة، فيما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "طائرة مسيرة عبرت عبر سوريا بعد إطلاقها من العراق واختراقها منطقة جنوب الجولان".

وكان جيش الاحتلال، أفاد مساء الأحد، بأن نظام الدفاع الجوي رصد طائرة مسيرة أطلقت من العراق وعبرت الحدود الإسرائيلية من اتجاه سوريا، وبعد ذلك تم إطلاق عدة صواريخ اعتراضية عليها.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق، في بيان إنها هاجمت الأحد بالطيران المسير الأرفد هدفا في غور الأردن بأراضينا المحتلة في هجوم يعد الخامس هذا اليوم".

وأكدت استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

وكانت جبهة شمال إسرائيل شهدت الأحد تصعيدا، مع استهداف حزب الله اللبناني قاعدة رامات دافيد العسكرية الإسرائيلية ومطارها، ومجمع شركة رافئيل للناعات العسكرية في حيفا.

العراق.. «المُقاومة الاسلامية» تستهدف هدفًا في حيفا الإسرائيلية بواسطة الطيران المُسيّر

وكانت أعلنت «المُقاومة الإسلامية في العراق»، استهداف هدف في مدينة «حيفا» الإسرائيلية، بواسطة الطيران المُسيّر، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وأكدت المقاومة العراقية: «الاستمرار بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في غزّة، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ».

وكانت المقاومة قد ضربت أمس الأربعاء، هدفا تابعا للاحتلال الإسرائيلي في حيفا، بواسطة الطيران المُسيّر أيضًا.

والإثنين، نفّذت المقاومة في العراق عمليةً ضدّ هدف تابع للاحتلال في غور الأردن، بواسطة الطيران المسيّر. أما الأحد، فضربت بالمسيّرات هدفا في حيفا المحتلة.  

العراق.. «المُقاومة الإسلامية» تُهاجم هدفًا إسرائيليًا في غور الأردن

وفي وقت سابق، أعلنت «المُقاومة الإسلامية في العراق»، تنفيذ هجوم جوي بالطائرات المُسيّرة، استهدف موقعًا إسرائيليًا في «غور الأردن»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.