مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس العراق.. استمرار انخفاض درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

كشفت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس المتوقعة للأيام المقبلة، فيما توقعت استمرار انخفاض درجات الحرارة، وذلك حسبما جاء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية.

بيان طقس العراق:

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "غداً الثلاثاء، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية، وتنخفض قليلاً في المنطقة الوسطى"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى في بغداد وديالى 39، وكربلاء المقدسة 40، وبابل وواسط والديوانية والنجف الأشرف 41، والمثنى 43، وذي قار والبصرة وميسان 45".

وأضاف البيان أن "يوم الأربعاء سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية".

وأوضح أن "يوم الخميس سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

ولفت إلى أن "الحالة الجوية المتوقعة ليوم الجمعة المقبل، سيكون فيها الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وذكر بيان للهيئة، أن "اليوم الاثنين ، سيكون طقس العراق صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية وصحواً إلى غائم جزئي في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية، وترتفع قليلاً في المنطقة الوسطى"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى في بغداد 39 ، وديالى والأنبار 38 ، وبابل وكربلاء المقدسة 40 ، والديوانية والنجف 41 ، وواسط 42 ، والمثنى 43، وذي قار والبصرة وميسان 44".

وأضاف البيان أن "يوم الثلاثاء سيكون طقس العراق صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وبين أن "يوم الأربعاء سيكون طقس العراق على العموم صحواً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية".

ولفت إلى أن "الحالة الجوية المتوقعة ليوم الخميس المقبل، سيكون فيها الطقس صحواً ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وترتفع قليلاً  في المنطقة الشمالية".

من جانب أخر، تشهد مناطق واسعة من محافظات وسط وغرب وشمال العراق، تراكم سحب رعدية ممطرة منذ ساعات الفجر، فيما من المتوقع ان تسجل هذه المحافظات ساعات من الامطار الغزيرة و"الحالوب" حتى مساء الجمعة وهو موعد انتهاء المنخفض الجوي.