مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الخارجية الإسرائيلي: لن نتوقف حتى إزالة التهديد ضد مواطنينا وعودة السكان

نشر
وزير الخارجية الإسرائيلي
وزير الخارجية الإسرائيلي

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن الجيش الإسرائيلي لن يتوقف عن عملياته العسكرية على كل الجبهات التي تشكل خطرا على إسرائيل حتى إزالة التهديد ضد مواطني إسرائيل ويعود سكان الشمال بسلام إلى منازلهم، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “قناة الجزيرة”.

بيان من وزير الخارجية الإسرائيلي بشأن العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية:

 

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، :"يجب على شعب لبنان إخلاء أي منزل تحول إلى موقع متقدم لحزب الله لتجنب الأذى".

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن هجوم القوات الإسرائيلية على لبنان جاء بعد رصد تحركات لحزب الله لاستهداف إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

وشدد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، على أنهم يدعون سكان جنوب لبنان للابتعاد فورا عن الأماكن والمنشآت التي يستخدمها حزب الله،مضيفًا: "هجومنا على لبنان جاء بعد رصد تحركات لحزب الله لاستهداف إسرائيل.

وكانت أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية، اليوم السبت، بأن طيران الاحتلال الاسرائيلي، شن منذ السابعة والنصف من مساء اليوم، عدوانا جويا واسعا، حيث شن سلسلة غارات متتالية مستهدفا بشكل رئيسي التلال والاودية ومجاري الانهرفي جنوب لبنان.

 

وبحسب الوكالة فقد تم استهداف الوادي بين انصار والزرارية (5 غارات) مجرى النهر الممتد من يحمر الشقيف والزوطرين الشرقية والغربية ، وادي رومين -دير الزهراني، اطراف بلدات اللويزة، مليخ ، برتي ، كفرملكي ، ومرتفعات بل الريحان ، ومنطقة بصليا في اقليم التفاح ، ومنطقة الجرمق، والمنطقة بين فرون والغندورية ، ومجرى نبع الطاسة في اقليم التفاح .

ووفقا للوكالة فقد سجل في أقل من 40 دقيقة أكثر من 50 غارة إسرائيلية على المناطق المذكورة، وترافقت مع تحليق مكثف للطيران التجسسي في أجواء معظم المناطق الجنوبية.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم، بأن قوات الاحتلال وجهت عددًا من الضربات في لبنان تمكنت من إصابة أكثر من 180 هدفًا وتفكيك آلاف من قاذفات الذخيرة في جميع أنحاء جنوب البلاد.

لبنان: وصول شحنة من المساعدات الطبية العراقية

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، وصول شحنة من المساعدات الطبية العراقية.