مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المرور تعلن تسمية شوارع جديدة ببغداد لتفعيل كاميرات رصد المخالفات

نشر
المرور العراق
المرور العراق

أعلنت مديرية المرور العامة في العراق، اليوم الأحد، تسمية شوارع جديدة في بغداد لتفعيل تسجيل المخالفات الكترونياً عبر الكاميرات الذكية، لافتةً في الوقت نفسه إلى تسجيل أكثر من مليوني غرامة منذ بداية العام الحالي.

 

بيان من مديرية المرور العامة في العراق

وقال مدير شعبة الإعلام في المديرية العقيد الحقوقي حيدر شاكر محمد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مديريتنا تعمل على برنامج متطور لتفعيل المخالفات المرورية الكترونياً عبر الكاميرات الذكية، وهذا البرنامج يحتاج إلى بعض الوقت وانتخبنا عدة شوارع جديدة لنصب تلك الكاميرات والإعلان عنها قريباً في مديرية المرور العامة".

وأضاف محمد، أن "عدد الغرامات التي سجلت منذ الأول من شهر كانون الثاني 2024 وصل إلى أكثر من مليوني غرامة وتستمر مديرية المرور العامة برصد المخالفات المرورية عبر رادارات ومحددات السرعة والكاميرات الذكية والمفارز المرورية".

وتابع أنه "في كل المخالفات التي نصت عليها المادة  2 من قانون مرور رقم 8 لسنة 2019، يحق لضابط المرور أو شرطة مرور سحب إجازة السياقة وأي مستمسك للمخالف وإيداع المركبة في دوائر وقواطع مديرية المرور لخمسة أيام، وبعد ذلك يتم الإفراج عن هذه المركبة وفق صلاحيات رجل المرور الذي يعمل في الشارع بصلاحية قاضي جنح".

وكانت أصدرت مديرية المرور العامة العراقية، توضيحاً بشأن الأعمال الجارية على جسر الجادرية.

وقال بيان للمديرية- أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه" لا صحة للأخبار المتداولة حول إغلاق أو قطع جسر الجادرية للصيانة والإعمار لمدة ٢٠٠ يوم".

وأضاف البيان، أنه "تم شطر الطريق لغرض التهيؤ لتأثيث الطريق قبل بداية الأعمال وستكون مدة الأعمال ١٥ يوما لكل جانب من الرصافة باتجاه الكرخ وبالعكس".

ودعت المديرية- بحسب البيان- إلى "توخي الدقة في نقل الأخبار وأخذ الأخبار الصحيحة من مصادرها الموثوقة وعدم تناقل الأخبار الكاذبة".

 

رئيس المحكمة الاتحادية في العراق يصل أرمينيا لتوقيع مذكرة تعاون


وصل رئيس المحكمة الاتحادية العليا في العراق القاضي جاسم محمد عبود، اليوم السبت، إلى أرمينيا في زيارة رسمية.

وذكر بيان للمحكمة الاتحادية- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود، وصل إلى يريفان عاصمة دولة أرمينيا في زيارة رسمية تلبية لدعوة من رئيس المحكمة الدستورية الأرمينية ارمان ديلانيان".

وأضاف البيان، أن "ورشة عمل ستعقد خلال الزيارة بمشاركة ممثلين عن المحاكم العليا في كل من جمهورية العراق وجمهورية أرمينيا".