مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عاجل.. إطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مواقع عسكرية بالجليل الغربي

نشر
صاروخ
صاروخ

أفادت مراسلة التلفزيون العربي، بإطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مواقع عسكرية بالجليل الغربي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “التلفزيون العربي”.

رشقات صاروخية من جنوب لبنان:

ويأتي ذلك ردًا على الغارات الإسرائيلية التي نفذها الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الأخيرة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية واستهداف ما يصل من 60 قرية من جنوب لبنان.

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن هجمات الجيش الإسرائيلي تركز على المناطق المأهولة بالسكان حيث يخزن حزب الله أسلحته، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات والغارات الإسرائيلية المستمرة على جنوب لبنان وعدد من المناطق اللبنانية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

تصاعد العمليات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله:

وأعلن الجيش الإسرائيلي، عن شن هجمات جديدة في جنوب لبنان، واستهداف تمركز وأماكن تخزين سلاح قوات حزب الله اللبناني، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

أفاد الجيش الإسرائيلي في نبأ عاجل، بأنه قواته تقصف حاليًا أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “العربي”.

وقال الجيش الإسرائيلي، :"هاجمنا أكثر من 150 هدفا في لبنان باستخدام عشرات الطائرات المقاتلة منذ الصباح الباكر"، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات الجيش الإسرائيلي وقوات حزب الله، حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “العربي”.

وكان قد قتل شخص وأصيب آخر بجروح، في غارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، على بلدة عيترون جنوب لبنان.

وبحسب مصدر أمني، فإن الغارات تجددت على بلدات عديسة، رب ثلاثين، مركبا، طلوية، رامية وعيتا الشعب.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان، أن الحصيلة الجديدة لضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت قبل يومين بلغت 45 قتيلاً.

وباشرت الأدلة الجنائية في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أخذ عينات من جثامين شهداء في المستشفيات لم تحدد هويتهم بعد، وذلك لإجراء الفحوصات وتحديد هويات أصحابها.

وتعيش لبنان أجواء مشحونة بالتوتر والخوف، مع استمرار تداعيات الهجمات الأخيرة التي استهدفت حزب الله.

ووسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله، تتصاعد الأزمات في المنطقة، مما يطرح تساؤلات حول مستقبل لبنان واستقراره.