مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ولي عهد الكويت يبحث مع عدد من الرؤساء والمسئولين المستجدات الإقليمية والدولية

نشر
الأمصار

بحث ولي عهد الكويت، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مع عدد من الرؤساء والمسئولين الدوليين، آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال لقاءات منفصلة عقدها ولي العهد على هامش زيارته الحالية لنيويورك لحضور أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 وقمة المستقبل المنعقدة بمقر منظمة الأمم المتحدة مع كلٍ من رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني والرئيس والمدير التنفيذي للاستثمار في شركة ألفابت (جوجل) روث بورات ورئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني ورئيس الوزراء الصومالي الرئيس حمزة عبدي بري والمبعوث الرئاسي الخاص للولايات المتحدة الأمريكية لشؤون تغيير المناخ جون كيري ورئيس البنك الدولي أجاي بانغا.

كما ناقش ولي عهد الكويت - وفقا لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الثلاثاء، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة وأبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

الكويت والسعودية والأمم المتحدة يبحثون سبل تعزيز التعاون الرقمي

وعلى صعيد اخر، بحث وزيرالخارجية الكويتي عبدالله اليحيا مع الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي ديمة اليحيي ورئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة ومحافظ هيئة الحكومة الرقمية في المملكة العربية السعودية أحمد الصويان ، أطر دعم تبادل الخبرات وبناء القدرات في مجالات الاقتصادات الرقمية.

وبحث المشاركون في الاجتماع ، الذي عقد هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 بمدينة نيويورك ، سبل تعزيز التعاون الرقمي من أجل الازدهار وتوظيف التكنولوجيا والمساعي المشتركة نحو مستقبل رقمي يخدم أهداف التنمية المستدامة..حسبما أفاد بيان صادر عن الخارجية الكويتية الأحد.

وكان استقبل المدير العامة بالإنابة للهيئة العامة للصناعة الكويتية شملان الجحيدلي، الأربعاء، الوفد الفني التابع لوزارة الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، برئاسة الوكيل المكلف لوكالة التطوير الصناعي والمشرف على وكالة التمكين الصناعي بالوزارة البدر بن عادل فوده.

ناقش الجانبان في الاجتماع أوجه التكامل والتعاون الصناعي بين البلدين، وتمد الزيارة ليومين؛ لمناقشة التكامل الصناعي، وتحقيق أهداف المحاور المشتركة، وزيارة مشروع الشدادية الصناعي غداً الخميس؛ للاطلاع والتعاون المشترك وتبادل الخبرات في كافة المجالات الصناعية، بحسب بيان الهيئة.

وأكد المدير العام للهيئة حرصها على تحقيق أهداف المحاور المشتركة المقترحة بين الجانبين والتوصيات الخاصة بالاجتماع.