مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير خارجية السعودية يترأس الوفد المشارك بافتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة

نشر
وزير خارجية السعودية
وزير خارجية السعودية

ترأس الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودية، اليوم، وفد المملكة العربية السعودية المشارك في افتتاح أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وزير خارجية السعودية:

وضم وفد المملكة العربية السعودية في افتتاح أعمال الجمعية: الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ، الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة، الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

ويشارك وزير الخارجية السعودي، وأصحاب السمو والمعالي والسعادة أعضاء وفد المملكة في عدة اجتماعات رسمية، تتضمن تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف، ومناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لإرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين، والعمل المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أكّدت المملكة العربية السعودية أنها تتابع بـ"قلقٍ بالغ" التطورات في لبنان، كما جدّدت تحذيرها من "خطورة اتساع رقعة العنف في المنطقة"، مع سقوط قرابة 500 قتيل في هذا البلد جراء مئات الغارات الإسرائيلية.

وقالت الخارجية السعودية على حسابها على منصة إكس ليل الإثنين إنها "تتابع بقلقٍ بالغ تطورات الأحداث الأمنية الجارية في الأراضي اللبنانية، وتجدد تحذيرها من خطورة اتساع رقعة العنف في المنطقة"، وحضت "كافة الأطراف للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب".

وعلى صعيد اخر، وجّهت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدفعيتها نحو «لبنان»، في تحدٍ لنداءات المجتمع المحلي والدولي لوقف إراقة الدماء في المنطقة. وبينما لا تزال الضاحية الجنوبية لبيروت تتعافى من جراح سكانها الذين أُصيبوا في غارة جوية إسرائيلية يوم الجمعة الماضي، استأنف «جيش الاحتلال» غاراته الجوية على بلدات في الجنوب اللبناني، حيث دخلت الحرب بين «إسرائيل وحزب الله اللبناني»، مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات الاحتلال غارات جوية مُكثفة على مدار يوم الإثنين، على أماكن مُتفرقة في لبنان، قابلتها عمليات من «حزب الله».